الشريط الإخباري

المديرية العامة للأرصاد الجوية تقيم احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للأرصاد الجوية

دمشق-سانا

أقامت المديرية العامة للأرصاد الجوية في مقرها اليوم احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للأرصاد الجوية تضمن محاضرة تحت عنوان “فهم السحب” قدم خلالها المدير العام للمديرية الدكتور ابراهيم خليل مصطفى شرحا حول “كيفية تكون السحب والطقس والتغيرات المناخية والخدمات التي تقدمها المديرية بشكل عام”.

واستهل مصطفى محاضرته بتقديم نبذة تاريخية عن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية ومهام المديرية التي تواصل العمل بشكل مستمر وفعال وبكل كوادرها وخاصة العاملين في مديرية الشؤون الفنية والبحوث على تقديم خدماتها العامة رغم الصعوبات والتحديات التي فرضتها الأزمة الراهنة.

وتطرق مصطفى إلى دور الشمس كمصدر للطاقة وتشتتها وتلوث البيئة بفعل الأنشطة البشرية المتسببة بانبعاث الغازات السامة نتيجة الحروب واستخدام الوقود الأحفوري في الصناعة والتعدي على الغابات والحرائق التي تصيبها مبينا أن فهم السحب يساعد في التنبؤ بأحوال الطقس ومدى تأثيرها بالمناخ في المستقبل.

وأكد الدكتور مصطفى أهمية الاستفادة من المعلومات والمعطيات التي توفرها مديرية الأرصاد الجوية من خلال خدماتها ونشراتها وبرامجها داعيا إلى زيادة الوعي بشأن استخدام الطاقات المتجددة والنظيفة للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري.

حضر الاحتفال ممثلون عن وزارات الدفاع والزراعة والموارد المائية ومركز البحوث العلمية بدمشق والهيئة العامة للاستشعار عن بعد وجامعة دمشق “كلية الهندسة المدنية”.

وتحتفل سورية وكل دول العالم في الـ23 من شهر آذار من كل عام باليوم العالمي للأرصاد الجوية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

(مستقبل الطقس والمناخ والمياه عبر الأجيال) في اليوم العالمي للأرصاد الجوية

دمشق-سانا أقامت المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للأرصاد الجوية