الشريط الإخباري

مهرجان الشعر العربي يحتفي بيوم الشعر العالمي

دمشق -سانا

احتفت الهيئة العامة السورية للكتاب باليوم العالمي للشعر من خلال مهرجان الشعر العربي الذي نظمته بالتعاون مع اللجنة الفرعية للتمكين للغة العربية في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق بحضور شعراء ومثقفين وإعلاميين.

وأكد مدير عام الهيئة الدكتور ثائر زين الدين في كلمة له أن مشاركة هذا العدد من الجهات والشخصيات الثقافية والأدبية دليل على الحضور الذي يحظى به الشعر في الوسط الثقافي السوري معتبرا أن تعاون لجنة التمكين للغة العربية في تنظيم المهرجان إيمان منها بما للشعر من دور كبير في التمكين للغة العربية وتحديثها وتطويرها وبعث الحياة فيها.

ورأى زين الدين أن العرب لا يحتاجون إلى يوم خاص للشعر “فتاريخهم كما هو معلوم يثبت أنه جزء مهم من حياتهم إذ كان الناطق الشعبي والرسمي والوجداني عن كل آمالهم وطموحاتهم وعثراتهم وظل الشعر بالنسبة إلى العربي جزءا مهما من حياته”.

تلا ذلك قراءات شعرية لمجموعة من الشعراء هم إبراهيم عباس ياسين وبسمة شيخو وثائر زين الدين وسمير المطرود وصقر عليشي وليندا إبراهيم ونزار بريك هنيدي ووفيق سليطين.

وفي ختام المهرجان قامت هيئة الكتاب بتوزيع 100 عنوان من إصداراتها احتفاء بهذا اليوم على الحضور.

ويحتفل العالم في ال 21 من آذار من كل عام بيوم الشعر العالمي الذي أعلنته منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “يونيسكو” عام 1999 بهدف تعزيز القراءة والكتابة ونشر وتدريس الشعر في جميع أنحاء العالم وإعطاء زخم للحركات الشعرية الوطنية والإقليمية والدولية.

محمد خالد الخضر

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency