رئيس جامعة حماة : المؤتمر الطبي الأول نافذة للتعرف إلى نشاطات الجامعة ومناقشة القضايا والأبحاث الطبية والعلمية

حماة_سانا

أكد رئيس جامعة حماة الدكتور زياد سلطان أن المؤتمر الطبي الأول الذي سيعقد في مدينة حماة بين 7و9 من أيار القادم بالتشارك مع مديرية الصحة وفروع نقابات الأطباء والصيادلة سيكون نافذة للتعرف الى نشاطات الجامعة ودورها في المجتمع.

وقال سلطان في مؤتمر صحفي عقده اليوم للتعريف بالمؤتمر الطبي الأول.. إنه ” بعد النجاح الذي تحقق في مؤتمر القمة الأول لسلامة وجودة الغذاء انطلقنا نحو مؤتمر في مجال الطب ويتم التحضير له منذ شهرين عن طريق تشكيل لجان وخلايا عمل وهو قائم على نقاط أساسية ومحاور عدة تتجاوز 15 محورا أهمها العلاجات المختلفة للإعاقة المزمنة وجراحة الفم والفكين ومداواة الأسنان والأمراض المزمنة والخدمات التمريضية والأدوية المناعية والبيولوجية ومضار التدخين والطب الوقائي وغيرها من المحاور”.

ولفت رئيس الجامعة إلى مشاركة محاضرين من إيران وروسيا الاتحادية وبعض الدول الأخرى وقال.. ”  تم التوجه بالدعوة للمشاركة العلمية إلى الجامعات الخاصة التي لديها أقسام طبية وكذلك إلى المشافي والهيئات في محافظة حماة”.

وأشار إلى أنه تم تحديد لجنة علمية تنبثق عنها لجان فرعية مختصة بكل فرع طبي حيث سيتم تقديم الأبحاث ضمن قاعتي محاضرات في فندق أفاميا الشام موضحا أنه من المقرر أيضا إقامة معرض طبي متخصص للعديد من الشركات الطبية والدوائية السورية على هامش المؤتمر.

يذكر أن جامعة حماة أقامت في تشرين الثاني الماضي مؤتمر القمة الأول لسلامة وجودة الغذاء في صالة المؤتمرات بفندق أفاميا الشام بمشاركة مجموعة من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

جامعة حماة تصدر نتائج امتحان اللغة الأجنبية للقيد بدرجة الماجستير

حماة-سانا أصدرت جامعة حماة اليوم نتائج امتحان اللغة الأجنبية للقيد بدرجة الماجستير الذي جرى بالأمس …