الشريط الإخباري

إصدار قائمة بأسماء 254 مزارعاً متضرراً جراء الإرهاب بحماة

حماة-سانا

أصدر المشروع الوطني للري الحديث في حماة قائمة جديدة تتضمن أسماء 254 مزارعا متضررا في مناطق محردة والربيعة وكفربهم وطيبة الإمام وحلفايا لحقت بشبكات الري الخاصة بهم أضرار وخسائر جراء الاعتداءات الإرهابية ليصار إلى تعويضهم.

وأشار مدير المشروع عماد درويش في تصريح لمراسلة سانا اليوم إلى أنه تم تشكيل لجان مختصة بالتعاون مع الوحدات الإرشادية في مناطق محردة والربيعة وكفربهم مهمتها وضع أسس التعويض والكشف الحسي على شبكات الري المتضررة واستقبال طلبات المزارعين في مناطق طيبة الإمام وحلفايا والتأكد من استكمالها الشروط المحددة وذلك ليصار لتعويضها من خلال المنظمات الدولية ولاسيما منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو” وتقديم مساعدات عينية تتضمن شبكات الري بالتنقيط والرذاذ ومضخات ومرشات وأنابيب.

من جهة ثانية أكد رئيس مجلس مدينة السقيليبية الدكتور ملهم بطرس في تصريح مماثل أن 30 بالمئة من البنى التحتية والشوارع الرئيسة والفرعية والأملاك العامة والخاصة تضرر بسبب الاعتداءات الإرهابية المتكررة بالقذائف على المدينة حيث تم تنظيم 5 آلاف حالة تضرر منزل ومحال تجارية وأملاك عامة وخاصة.

وأشار بطرس مواصلة المجلس العمل لحل مشكلات النظافة وترحيل القمامة بشكل يومي إلى المكب الرئيسي الذي يبعد 3 كم جنوبي المدينة رغم النقص الحاصل في عمال النظافة مع تزايد عدد سكان المدينة لافتا إلى تنفيذ حملة نظافة عامة وترحيل القمامة والأتربة إلى الأماكن المخصصة لها وتعزيل 1000 قناة مطرية.

وبين بطرس أنه لدى المجلس العديد من المشاريع الاستثمارية التي يمكن أن تؤمن للبلدية موارد جديدة تسهم في إنجاز مشاريعها وتقديم الخدمات للمواطنين بالشكل الأمثل ومنها مشروع محطة محروقات بالمدخل الغربي للمدينة وأيضا إقامة مطحنة للأقماح لأن المدينة قريبة من مناطق زراعة القمح في منطقة الغاب لافتا إلى أن المجلس بصدد تنفيذ مشروع للصرف الصحي بقيمة 800ر10 ملايين ليرة في منطقة التوسع الشرقي من المدينة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخارجية: سورية تدين بأشدِّ العبارات هذا العدوان الإسرائيلي والاعتداءات التي سبقته على أراضيها، وتطالب المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي بإدانته، واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة لوقف الجرائم التي يرتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني