الأمهات السوريات… مسيرة من الصمود والتضحية في سبيل عزة الوطن وكرامته

الحسكة_سانا

أكدت المرأة السورية استعدادها للتضحية والفداء وتقديم الغالي والنفيس للمساهمة في تعزيز صمود الوطن طوال فترات الأزمة الراهنة رغم الآلام والصعوبات الكثيرة التي واجهتها حيث شاركت جنبا الى جنب مع الرجل في التصدي للمحاولات والمخططات المعادية التي سعت الى النيل من إرادة السوريين وفرض الأجندات والإملاءات عليهم .

الشاعرة جازية الشيخ علي عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي واتحاد الكتاب العرب كانت نموذجا للمرأة السورية التي ربطت القول بالفعل لمساندة القضايا الوطنية والجيش العربي السوري وتعزيز حضور المرأة في مجمل المحافل واللقاءات التي تمت في محافظة الحسكة أو المحافظات الأخرى والتي عقدت لتوحيد الصف وتمتين الوحدة الوطنية حيث سخرت قلمها وشعرها وحضورها الإعلامي لتكون صوت المرأة المساند للجيش العربي السوري في معركة المصير والمصورة لبطولاته وتضحياته الجسام ودوره المقدس بالدفاع عن تراب الوطن ضد الهجمة الإرهابية التي تشنها قوى الإرهاب العالمي للنيل من صمود سورية ودورها المحوري المقاوم .

وتقول الشاعرة الشيخ علي لمراسل سانا..  ” في عيد الأم نعايد الأمهات السوريات الصامدات رغم ظروف الحرب الصعبة ونخص بالمعايدة النساء القديسات أمهات الشهداء الذين رووا بدمائهم الزكية تراب الوطن فأزهر نصرا مؤزرا على الإرهاب “.

فاطمة حسن عبيد مديرة مدرسة المعتصم بالله للتعليم الأساسي ووالدة شهيد قالت بدورها.. إنها  ” تعتز  تفتخر بشهادة أبنها في سبيل وطنه ”  مؤكدة أن ” كل أم سورية هي مشروع شهادة وأن سورية سائرة نحو النصر بفضل صمود جيشها وشعبها وتضحيات الأمهات اللاتي كن يشجعن أبناءهن على المشاركة في القتال ضد أعداء الوطن ” .

واعتبرت عبيد أن كل أبناء سورية هم أبناؤها وأولادها وخاصة أن جميع مكونات وفئات المجتمع السوري فقدت عزيزا وغاليا لكن هذه التضحيات هي السبيل أمام بقاء الوطن حرا عزيزا ومستقلا.

وبينت المواطنة كاميليا فهمي قصار أن عيد الأم هو المناسبة الأغلى على قلوب جميع السوريين في ظل الظروف الراهنة لكون الأم هي من تتحمل مسؤولية بناء الإنسان وغرس القيم الأخلاقية والوطنية والعادات

الإنسانية النبيلة وهي التي تشجع أبناءها على المشاركة في الدفاع عن الوطن وعدم السماح بالنيل من  حريته وسلامة أراضيه .

رئيسة المكتب الإداري للاتحاد العام النسائي في الحسكة عبير شمعون قالت ..إن ” أبناء سورية يعبرون بمناسبة عيد الأم عن المحبة والتقدير والاحترام لكل أم سورية تودع شهيدا أو تنتظر تحرير أسير أو شفاء مصاب ” مؤكدة أن ” الأمهات السوريات كن مثالا في الصبر ومساندة الرجل في ميادين القتال ضد الإرهابيين والإصرار على تحقيق الانتصار والمساهمة في بناء الوطن” .

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

وفد من فرع الاتحاد النسائي يزور نقاط التفتيش العسكرية في مدينة الحسكة

الحسكة-سانا تقديرا لبطولات وجهود الجيش العربي السوري في حفظ الأمن والاستقرار في مدينة الحسكة قام ...