الشريط الإخباري

تطوير البحث العلمي وافتتاح أقسام وكليات جامعية جديدة أبرز المطالب في مؤتمر فرع جامعة تشرين لحزب البعث

اللاذقية-سانا

عقد فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي في اللاذقية مؤتمره السنوي اليوم في المكتبة المركزية بالجامعة حيث ناقش الاعضاء عددا من القضايا الخاصة بسبل تطوير واقع التعليم الجامعي ودور الجامعات والمؤسسات التعليمية في تنمية وتطوير المجتمع.

وركزت المداخلات والتوصيات على دعم مقومات صمود الوطن والوفاء لتضحيات الشهداء والجرحى ودعم مؤسسات القطاع العام باعتبارها تشكل رافعة للاقتصاد الوطني ودعم الإعلام الوطني وتطوير البحث العلمي والتعليم العالي والتوسع بافتتاح كليات وأقسام جديدة واختصاصات جديدة لمرحلتي الماجستير والدكتوراة والعمل لتعديل بعض الفقرات والقوانين ذات الصلة بالتعليم العالي بما يؤدي الى تحسين الوضع المعيشي لأعضاء الهيئتين الفنية والمخبرية وجميع العاملين في الجامعة.

وطالب المؤتمرون بافتتاح قسم في كلية الهندسة المدنية لصناعة الأطراف وتنظيم مداخل مشفى تشرين الجامعي وإعادة النظر بشروط الدراسات العليا وتأريخ للحرب الدائرة على سورية والسماح للطلاب السوريين بالاستفادة من شواغر الطلاب العرب وزيادة المكافآت المالية لأعضاء الهيئة التدريسية.

وبين عضو القيادة القطرية للحزب رئيس المكتب الاقتصادي الدكتور مالك علي ضرورة توجيه النقد الموضوعي والبناء في معالجة مختلف المسائل ومحاسبة الفاسدين أينما وجدوا مؤكدا أهمية قيام الإدارات العلمية والمجالس الجامعية وكل المؤسسات التعليمية بدورها في إطار من التنسيق والتكامل فيما بينها.

وأشار الدكتور علي إلى أهمية صناعة الإنسان المؤمن بوطنه والمخلص له والمستعد للدفاع عنه بشتى السبل وللمساهمة في بنائه وتطويره والارتقاء به لافتا إلى أهمية طرح كل القضايا التي تخص الطلاب والكادر التدريسي والعاملين في الجامعة بشكل موضوعي وشفاف.

بدورها أوضحت سلافة ديب رئيسة لجنة الرقابة والتفتيش الحزبية أن هذه المؤتمرات يجب أن تعالج كل المشكلات التي تعترض العملية التعليمية والبحثية وهموم العاملين والأساتذة وأن تقدم أجوبة عن التساؤلات التي يطرحها الطلاب.

وأكد الدكتور لؤي صيوح أمين فرع الحزب في جامعة تشرين أهمية انعقاد المؤتمرات باعتبارها محطات مهمة لإجراء تقييم سنوي تتم خلاله الإضاءة على الإيجابيات بقصد تعزيزها وعلى السلبيات بقصد معالجتها وطرح أفكار ورؤى من شأنها الارتقاء بالعمل.

بدوره أشار الدكتور هاني شعبان رئيس الجامعة إلى التعاون والتنسيق مع كل المؤسسات والجهات المعنية بالشان التعليمي لافتا إلى وجود 3500 طالب دكتوراة في الجامعة وهو مؤشر إيجابي يخدم عملية التنمية ومؤكدا استمرار جامعة تشرين في أداء دورها العلمي والوطني والحضاري.

حضر المؤتمر أعضاء قيادة الفرع ورئيسا فرعي نقابة المعلمين والاتحاد الوطني لطلبة سورية في الجامعة وأمناء وأعضاء قيادا ت الشعب الحزبية الجامعية وعمداء الكليات والمعاهد العليا والتقنية وأعضاء المؤتمر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency