الشريط الأخباري

ابتكار أساليب حديثة لتطوير الإنتاج ودراسة واقع الشركات المتوقفة عن العمل أبرز مطالب عمال الغزل والنسيج

دمشق_سانا
دعا المشاركون في المؤتمر السنوي للاتحاد المهني لعمال الغزل والنسيج إلى الارتقاء بمهنة الغزل والنسيج وابتكار أساليب حديثة لتطوير الإنتاج ودراسة واقع الشركات المتوقفة عن العمل وإعادة تأهيلها وتشغيلها وتوزيع جزء من الأرباح على العمال.

وطالب المشاركون في المؤتمر الذي عقد اليوم في مجمع صحارى بدمشق بنشر التوعية بالصحة والسلامة المهنية والأمن الصناعي وقانوني العاملين بالدولة والتأمينات الاجتماعية في منشآت القطاع العام وتثبيت العاملين الذين مضى على تعيينهم أكثر من عامين ومعالجة أوضاع العمال الموسميين الذين لهم صفة الاستمرارية وزيادة اعتماد الطبابة والإقلاع بشركة غزل الحسكة.

كما لفتوا إلى ضرورة تهيئة الأرضية المناسبة لدعم الفلاحين وتشجيعهم على زراعة القطن وتوزيع السماد والبذار عليهم ومكافحة تهريب الأقطان ومكافحة الفساد وإدراج مهنة الغزل والنسيج ضمن المهن الشاقة ودراسة الملاكات العددية للشركات والمؤسسة ورفدها بالعاملين والفنيين ومنح العاملين بدل الإجازات السنوية.

وفي معرض رده على استفسارات ومداخلات المشاركين لفت عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب العمال محمد شعبان عزوز إلى أن سورية وصلت قبل الحرب الإرهابية عليها إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي بفضل جهود أبنائها وكان قطاع الغزل والنسيج أساس الصناعة الوطنية معربا عن ثقته بعودة سورية أفضل مما كانت عليه بصمود شعبها وتلاحمهم مع الجيش والقوات المسلحة.

بدوره رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري قال.. ” إن قطاع الغزل والنسيج من القطاعات الحيوية والأساسية في الاقتصاد الوطني ونعول عليه الكثير في المرحلة القادمة ” مشيرا إلى أن الحرب التي تشن على سورية أثرت في هذا القطاع لكن لدى الاتحاد خطة للنهوض به مع توافر مستلزماته من اليد العاملة الخبيرة والمواد الأولية.

ويأتي المؤتمر ضمن سلسلة المؤتمرات السنوية التي تعقدها الاتحادات المهنية لطرح قضايا العمال ومشاكلهم وهمومهم ومقترحاتهم لتطوير العمل حيث بدأت منتصف آذار الجاري وتستمر حتى نهايته.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency