الشريط الأخباري

“بعمرة”….لوحة طبيعية ساحرة بين سلسلة من الجبال الخضراء

حماة-سانا

على بعد 15 كم جنوب مدينة مصياف تقع قرية بعمرة على سفح تلة منبسطة تمتاز بينابيعها الكثيرة الدائمة الجريان ومياهها العذبة.

وتحظى “بعمرة” الواقعة الى الجنوب الغربي من مدينة حماة بالعديد من الأماكن الطبيعية وبمناظر متنوعة لكونها تقع بين سلسلة من الجبال كما أن بيوتها تمتد على رقعة واسعة من الأراضي وتحيطها أشجار الزيتون والتين من كل الجهات.

وتتبع القرية حسب مختارها عباس خضور لناحية عين حلاقيم وتبعد عنها نحو 4 كم وتمتاز بوجود طرق مؤدية منها الى مدن وبلدات مشتى الحلو وصافيتا والدريكيش .

ولفت خضور الى أن “بعمرة” تشتهر بزراعة القمح والزيتون والبصل الأحمر والتي تعتبر الأولى على مستوى المحافظة بإنتاجه مشيرا الى تنوع الأعشاب الطبيعية المنتشرة في أراضي القرية كالزعتر البري والحلبة والجرجير والزوفا والتوت البري وغيرها الكثير.

بينما يذكر سامي صالح أحد المدرسين في القرية أن بعمرة تتميز بطبيعتها الجميلة وأشجارها المعمرة وهوائها النقي إضافة الى أن أهلها يتسمون بالطيبة وكرم الضيافة .

وأشار الى أن معظم أبناء القرية يعملون بالزراعة وتربية المواشي وأشهر زراعاتها الخضراوات والأشجار المثمرة كالزيتون والرمان والتين.

سهاد حسن

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency