الشريط الأخباري

مجلة أسامة تحتفي بالفنان الراحل الكبير ممتاز البحرة

دمشق-سانا

خصصت مجلة أسامة عدد شهر آذار للفنان الراحل ممتاز البحرة الذي يعد من أهم رسامي الأطفال في سورية والوطن العربي والأب الروحي لأسامة ومبدع شخصياتها منذ تأسيسها.

وافتتح العدد بمقال عن الراحل البحرة لرامز حاج حسين كتب فيه للفنان البحرة نهكة خاصة في رسومه والوانه وذكراه قائلا “وأنا اقوم بتجميع الرسوم الأصلية لإخراج العدد المخصص لتحيته عشت الحياة التي أرادها لنا حبا وتفاؤلا وألوانا وتحديا ومغامرة ليكون هذا العدد في منزلة تحية لطفولتنا وتراثنا ومستقبلنا.. وداعا ممتاز البحرة وأهلا بالأطفال الحاملين إرث الحب والعطاء في ذكراه”.

وتضمن باب إضاءات شخصيات أبدعتها ريشة الفنان الراحل منها شخصية اسامة بطلة هذه المجلة التي ظهرت لأول مرة عام 1969 ذلك الطفل الأنيق بقميصه الأخضر وصدريته البرتقالية والشكل الخارجي الذي يدل على حسن العناية بالمظهر وكأنه يقول للأطفال “كونوا كأسامة” إضافة إلى شخصية شنتير الشخصية الكوميدية التي أبدعها البحرة في حركاتها وانفعالاتها وشخصية سندباد البحري في تعبير عن خيال ثري.

وتضمنت زاوية قصة.. قصصا قصيرة وقصائد شعرية تم نشرها في أعداد سابقة من المجلة زينتها حينها رسوم البحرة منها أميرة السكر لنجيب كيالي والقلب الذهبي لجمال علوش وملك البلاد السعيدة لعميد درويش وغيرها.

كما خصصت مجلة أسامة زاوية بعنوان في مراياهم متضمنة رسومات كاريكاتيرية بريشة أطفال أحبوه كما أحبهم فصوروه بما يحملون له من إخلاص لخطوطه وألوانه وتفاصيله الحميمية استمدوها من نظرته للحياة والأطفال ومن الحب الذي اختزنه في تحية لروحه المبدعة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency