الشريط الأخباري

ورشة عمل لمشروع الصحة الإنجابية في الحسكة

الحسكة-سانا

نظمت جمعية عموم الأرمن الخيرية بالقامشلي اليوم ورشة عمل حول مشروع الصحة الإنجابية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقدم مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالحسكة عصام الحسين عرضا عن أهم نقاط العمل في هذا المجال مع التركيز على الجانبين التوعوي والصحي للمناطق المستهدفة ضمن فعاليات المشروع لافتا إلى التسهيلات التي تقدمها مديريات الصحة والشؤون الاجتماعية لدعم مشروع الصحة الإنجابية وتوسيعه ليشمل مناطق المحافظة كافة.

وأشار رئيس دائرة الرعاية الصحية الأولية في مديرية الصحة الدكتور لقمان عثمان إلى أن المشروع يعمل على توفير الرعاية الصحية وتحقيق الصحة الإنجابية للنساء الحوامل والمرضعات بالتنسيق بين الجهات المشاركة وصولا إلى أكبر نسبة تغطية ممكنة في المدن والأرياف وتعزيز الجانب الصحي لدى مختلف الفئات والشرائح.

وبين رئيس دائرة الخدمات في مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل علي إسكان أنه يتم بشكل دائم التنسيق بين المديريات العامة ومكاتب المنظمات الدولية في المحافظة بهدف تنفيذ النشاطات التي تسهم في تنمية المجتمع المحلي وتحقيق الرعاية الصحية وفق المعايير الصحية التي حددتها وزارة الصحة إلى جانب تنفيذ دورات تدريبية لتأهيل الكوادر العاملة في الجهات العامة في مختلف المجالات.

بدوره أشار ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في الحسكة معن الحسين إلى أن إجمالي الخدمات التي تم تقديمها في العام الماضي شمل 42772 امرأة في مناطق القامشلي والقحطانية والجوادية واليعربية وتل حميس ورأس العين وتل تمر إضافة إلى تنفيذ عدد من الورشات التي تستهدف المرأة لافتا إلى أنه جرى خلال العام الحالي تنفيذ نشاطات في مناطق الشدادي وتل براك وافتتاح عيادات خاصة بصحة المرأة الأم في مدينتي الحسكة ورأس العين.

حضر فعاليات ورشة العمل ممثلون من مديريات الشؤون الاجتماعية والعمل والصحة والجمعيات الخيرية المشاركة في مشروع الصحة الإنجابية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency