الشريط الأخباري

عبد السلام العجيلي في مرآة النقد المقارن …محاضرة في مجمع اللغة العربية الأربعاء المقبل

دمشق-سانا

يلقي الدكتور عبد النبي اصطيف عند الساعة الثانية عشرة والنصف من ظهر الأربعاء المقبل محاضرة بعنوان “عبقري القص العربي ..عبد السلام العجيلي في مرآة النقد المقارن” وذلك في قاعة المحاضرات بمجمع اللغة العربية بدمشق.

يذكر أن عبد النبي اصطيف من مواليد دمشق عام 1952 تخرج في دار المعلمين العامة عام 1970 ونال إجازة في اللغة العربية وآدابها من جامعة دمشق عام 1973 ودكتوراة فلسفة في النقد المقارن “العربي.. الأوروبي” من جامعة أكسفورد ثم عمل معيداً فمدرساً فأستاذاً مساعداً فأستاذاً للأدب المقارن والنقد الحديث في جامعة دمشق.

درس في عدد من الجامعات العربية والإنكليزية والأمريكية فضلاً عن المعهد العالي للفنون المسرحية كما عين خبيراً مشاركاً في قسم الآداب واللغات في الموسوعة العربية وهو عضو الجمعية البريطانية لدراسات الشرق الأوسط والرابطة الأوروبية لدراسات الشرق الأوسط ورابطة الأدب المقارن الأمريكية والرابطة الدولية للأدب المقارن كما أنه عضو في هيئة تحرير “مجلة دراسات القدس الإسلامية” التي تصدر بالإنكليزية عن مجمع البحوث الإسلامية ومجلة الموقف الأدبي ومن مؤلفاته “في النقد العربي الحديث” و”الدراسة الأدبية” و”نحن والاستشراق ..خيار المواجهة الإيجابية” و”في نظرية النقد ..مفاهيم أساسية” وغيرها.

شذى حمود

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency