العبادي يدعو دول المنطقة إلى توحيد الجهود لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي

بغداد_سانا

دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي دول المنطقة إلى توحيد الجهود لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال العبادي في كلمة متلفزة اليوم نقلها موقع “السومرية نيوز”  .. “إن هناك خلافا في المنطقة وأسبابا أدت إلى ظهور “داعش” .. ويجب أن تتوحد الجهود لمحاربة التنظيم الإرهابي”.

وأشار العبادي إلى أن القوات العراقية هي وحدها من يقاتل عناصر تنظيم داعش الإرهابي على أرض العراق لافتا إلى أن من وصفهم ب “الحاقدين” يقومون ” بالترويج بشكل كاذب لوجود جنود أجانب يقاتلون تنظيم داعش على الأراضي العراقية”.

وأضاف العبادي إن ” العراقيين فقط يقاتلون “داعش” على الأرض ونشكر الآخرين على المساعدات ” مؤكدا في الوقت ذاته أن ” العراق في موقع قوي وكل العالم يشيد بالقدرة العراقية على مواجهة الإرهاب”.

وتابع ” أننا نعيش أزمة مالية وبحاجة إلى إسناد ولاسيما ونحن مقبلون على مرحلة تحرير وإعادة إعمار العراق”.

وكان مكتب العبادي أعلن اليوم عن توجه الأخير إلى الولايات المتحدة بدعوة رسمية من الرئيس الأميركي دونالد ترامب مشيرا إلى أن العبادي سيلتقي مسؤولين في الإدارة الأميركية وأعضاء بالكونغرس ومجلس الشيوخ.

يذكر أن القوات العراقية بدأت في السابع عشر من تشرين الأول الماضي عملية عسكرية واسعة لتحرير مدينة الموصل من إرهابيي “داعش” وأعلنت في الخامس والعشرين من كانون الثاني الماضي تحرير الجانب الايسر من المدينة بالكامل مكبدة الإرهابيين خسائر كبيرة فيما بدأت في التاسع عشر من شباط الماضي عملية تحرير الجانب الأيمن وحققت تقدما كبيرا في عدد من أحياء المدينة.

انظر ايضاً

العبادي:أيام قليلة ونعلن الموصل محررة من سيطرة “داعش”

بغداد-سانا أكد رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي أنه سيتم إعلان مدينة الموصل مدينة محررة بشكل ...