الشريط الأخباري

افتتاح مدارس لأبناء الشهداء وصرف مستحقات المساعدة الفورية للمعلمين ابرز مطالب الفعاليات التربوية والأهلية لمحافظة إدلب

حماة_سانا

دعت الفعاليات الحزبية والتربوية والاجتماعية والأهلية لمحافظة إدلب إلى افتتاح مدارس لأبناء الشهداء في كل المحافظات واستئناف الموظفين ولاسيما المعلمين قبض رواتبهم وخاصة بعد أن وضعوا أنفسهم تحت تصرف الوزارات التابعين لها وصرف مستحقات المساعدة الفورية للمعلمين وتعويضات نهاية الخدمة.

وطالبت الفعاليات خلال لقائها اليوم عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع أركان الشوفي في دار الأسد للثقافة بمدينة حماة بدعم أسر الشهداء وتوظيف وتحريك الرصيد المالي المخصص لفرع طلائع البعث في وزارة التربية وتفعيل دور المراكز الثقافية في توعية جيل الشباب ضد الفكر الوهابي والتعاون مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون لتنفيذ برامج وأنشطة تعنى بالدعم النفسي للأطفال جراء الحرب.

وركزت المداخلات على ضرورة تقديم الدعم المالي للجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بإدلب وإعادة جدولة وتأجيل وتقسيط الديون المتعثرة وإعفائها من غرامات التأخير والفوائد العقدية المترتبة على الفلاحين في محافظة إدلب نظرا للظروف الحالية والتعويض للمزارعين عن محاصيلهم التي استولى عليها الإرهابيون وتوزيع منح إقامة مشاريع إنتاجية صغيرة لذوي الشهداء من أبناء إدلب.

وأشار الشوفي إلى أهمية التصدي للحرب التكفيرية التي تتعرض لها سورية والتي لا تقل خطرا عن الحرب العسكرية والاهتمام بالواقع التعليمي والتربوي وبناء الأجيال القادمة وتسليحهم بالعقيدة الوطنية والعلم والمعرفة.

بدوره أكد محمد عمر الكشتو أمين فرع إدلب لحزب البعث أهمية الوقوف جنبا إلى جنب مع جيشنا الباسل في الحرب على الإرهاب حتى تحرير كل شبر من تراب الوطن من رجسه.

وأشار علي الجاسم نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس محافظة إدلب إلى موضوع استئناف العاملين في محافظة إدلب قبض رواتبهم بعد صدور قرار من رئيس مجلس الوزراء بهذا الخصوص حيث يتم تسليم الرواتب من المحاسبين وبحضور صاحب العلاقة مبينا متابعة المكتب التنفيذي لهموم المواطنين والإسهام في حلها.

حضر الاجتماع أعضاء قيادة فرع إدلب لحزب البعث وعدد من أعضاء مجلس الشعب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency