الشريط الأخباري

وفد إيطالي في غرفة تجارة دمشق لبحث سبل تقديم المساعدات الإنسانية والطبية

دمشق-سانا

بحث مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق اليوم مع الوفد الإيطالي الذي يزور سورية حاليا سبل تقديم المساعدات الانسانية والطبية للتخفيف من معاناة السوريين جراء الأزمة.

وأشار رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق محمد غسان القلاع إلى ضرورة تطوير العلاقات بين الشعبين الصديقين في المجالات كافة وبخاصة التجارية منها مؤكدا ضرورة العمل لإعادة العلاقات السورية الايطالية كما كانت عليه سابقا وتزويد المؤسسات والجهات المعنية بتقديم الخدمات الانسانية والاجتماعية والطبية بالتجهيزات اللازمة لتمكينها من القيام بواجبها ولا سيما تجاه الشرائح الاكثر تضررا.

وأكد أعضاء مجلس إدارة الغرفة ضرورة العمل على إنهاء الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري وإنهاء الحظر على التعاملات المصرفية وتسهيل توريد المنتجات والسلع والتجهيزات لزوم المشافي والجمعيات العاملة في المجالات الاجتماعية والطبية والانسانية.

وأكد أعضاء الوفد وقوفهم إلى جانب سورية معربين عن ضرورة معرفة ما يجري في سورية على أرض الواقع ولا سيما مع محاولة الكثير من وسائل الاعلام الغربية تضليل الرأي العام العالمى وتشويه حقيقة الأحداث في سورية.

كما لفت عضو الوفد سليمان مهملات إلى أن هدف زيارة الوفد الاطلاع على حقيقة الاحداث وتقييم الاوضاع الانسانية نتيجة الأزمة وبحث مجالات تقديم  المساعدات الإنسانية.

ويضم الوفد المخرج السينمائي ماركو ماسينا والطبيب باولو نيو والمحامي فيتو كلوت المتخصص بالشؤون الإنسانية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency