الشريط الأخباري

المؤتمر السنوي لفرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي: دعم المرأة الريفية والتوسع في مشاريع الإنتاج الزراعي

ريف دمشق-سانا

تركزت مناقشات المؤتمر السنوي لفرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حول ضرورة توحيد جهود المصالحات المحلية عبر تسريع تشكيل اللجان المعنية بهذا الموضوع في كل منطقة وتشجيع الشباب للالتحاق بالفيلق الخامس وتعزيز دور المرأة في كل المجالات ودعم المرأة الريفية والتوسع في مشاريع الإنتاج الزراعي.

وطالب المشاركون في المؤتمر الذي عقد اليوم في المجمع التربوي بضاحية قدسيا في ريف دمشق بالعمل الجاد لدعم القطاع الزراعي والمزارعين وتوفير

مختلف مستلزمات العمل الزراعي من سماد ومحروقات وغيرها وتوفير باصات للنقل الداخلي في المناطق التي أعاد لها الجيش العربي السوري الأمن والأمان في المحافظة.

ودعا المشاركون إلى رفد مدارس المحافظة بالمدرسين نظرا لوجود نقص بالكادر التدريسي وتحسين وضع الشبكة الكهربائية وإصلاح كابلاتها وإنهاء مشكلة التعديات عليها وعلى شبكة مياه الشرب بالمحافظة وتشديد الرقابة التموينية على الأسواق للحد من ارتفاع أسعار المواد.
وأشار عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي عبد المعطي مشلب رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية إلى ضرورة إشراك جميع الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية في حوار مفتوح لطرح كل القضايا التي تهم المواطنين في معيشتهم اليومية ومعالجة الاثار السلبية لمنعكسات الحرب الإرهابية على سورية على حياتهم.

وفي إطار رده على تساؤلات المشاركين في المؤتمر أوضح محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم أن المحافظة تعمل وبشكل مستمر لإعادة مختلف الخدمات إلى المناطق التي أعاد الجيش العربي السوري اليها الأمن والأمان ضمن الاعتمادات المتوافرة والمخصصة لكل منطقة حاليا وإعادة تأهيل البنى التحتية لافتا إلى أن شبكة الطرق ستكون جاهزة في بعض المناطق بعد إعادة تأهيلها وسيتم رفدها بباصات النقل الداخلي حسب المتوفر.

وأكد المهندس ابراهيم أنه سيتم التركيز خلال الفترة المقبلة على المشاريع التنموية التي من شأنها تشغيل الشباب العاطلين عن العمل والمرأة الريفية.

من جانبه دعا أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور همام حيدر إلى تعزيز ثقافة الحوار الوطني البناء والنقد الذاتي وتفعيل دور المرأة في مختلف المجالات لافتا إلى أنه سيتم العمل خلال المرحلة المقبلة لتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية في المحافظة وطرح برامج فاعلة تخدم المواطنين ومحاسبة الفاسدين.

حضر المؤتمر عدد من أعضاء مجلس الشعب واعضاء فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي ومدير أوقاف ريف دمشق وممثلون عن مختلف الاتحادات والنقابات المهنية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency