الشريط الإخباري

روسيا تدعو مجلس الأمن الدولي إلى العمل على منع حصول الإرهابيين على أسلحة كيميائية

نيويورك- سانا

دعت روسيا مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع التنظيمات الإرهابية من الوصول إلى الأسلحة الكيميائية واستخدامها في إرهابها.

ونقلت وكالة “تاس” عن نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فلاديمير سافرونكوف قوله أمس أمام اجتماع لمجلس الأمن الدولي: إن “عناصر تنظيم داعش الإرهابي تمكنوا من تطوير تكنولوجيا لتصنيع الأسلحة الكيميائية وهم يستخدمونها بكثرة .. الأمر الذي يتطلب ردا عاجلا من مجلس الأمن الدولي وإجراء تحقيق دقيق في المسالة”.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أعربت في مؤتمر صحفي أمس عن قلق موسكو جراء حصول عناصر تنظيمي “داعش” وجبهة النصرة الارهابيين على مواد سامة كالسارين والخردل وحذرت من خطر انتشار ” الإرهاب الكيميائي” في منطقة الشرق الأوسط وخارجها داعية المجتمع الدولي إلى ضرورة الرد على هذا الخطر بشكل مناسب.

وشدد نائب المندوب الروسي على أن الكفاح ضد انتشار أسلحة الدمار الشامل ” يشكل احدى الأولويات العسكرية والسياسية بالنسبة لروسيا .. ومثلها مثل باقي القضايا الملحة لا بد من بذل جهود مشتركة ومنسقة لمواجهتها”.

وأضح سافرونكوف ان روسيا تسعى الى إيجاد أرضية مشتركة للدفع قدما بأجندة محددة لحظر انتشار اسلحة الدمار الشامل ” نظرا لأن هذه المشكلة بدأت بالتصاعد مع مرور الوقت”.

وعقد أمس اجتماع لمجلس الأمن الدولي لمناقشة مسألة تطبيق القرار 1540 الذي تم تبنيه عام 2004 لمنع وصول الاشخاص والمجموعات غير الحكومية ومن بينها التنظيمات الإرهابية الى أسلحة الدمار الشامل.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الدفاعات الروسية تصد هجومين للقوات الأوكرانية فوق مقاطعتي كروسك وبيلغورود

موسكو-سانا تصدت أنظمة الدفاع الجوية الروسية اليوم لهجومين أوكرانيين باستخدام منطاد هوائي وطائرات مسيرة فوق …