الشريط الإخباري

احتفاء بعيد المعلم.. حفلا استقبال في محافظتي الحسكة والسويداء

الحسكة والسويداء-سانا

نظم فرع نقابة المعلمين بالحسكة وشعبة نقابة المعلمين الثانية في جامعة الفرات اليوم حفل استقبال بمناسبة عيد المعلم بمشاركة فعاليات رسمية واجتماعية وشعبية.

وأكد محافظ الحسكة جايز الموسى أهمية الدور الذي يؤديه المعلمون في بناء الأجيال وزرع القيم الوطنية والإنسانية مبينا أن سورية “باتت قاب قوسين أو أدنى” من تحقيق الانتصار النهائي على العصابات الإجرامية بفضل تضحيات أبطال الجيش العربي السوري وصمود الشعب وحكمة القيادة.

ولفت أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي سليمان الناصر إلى دور أبناء المحافظة عموما والمعلمين تحديدا في تعزيز صمود الوطن والمواطن مع التركيز على هذا الدور في مرحلة إعادة البناء والإعمار وبناء الإنسان وتربيته تربية وطنية سليمة تركز على قيم المحبة وحب الوطن والدفاع عنه.

وذكر رئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين حسن حسن في تصريح لمراسل سانا أن معلمي الحسكة عبروا عن عمق الولاء والانتماء للوطن من خلال الإصرار على الالتزام بالعمل لضمان استمرار العملية التعليمية في مدارس المحافظة رغم الظروف الصعبة والأخطار والتهديدات التي تعرضوا لها في بعض المناطق خلال السنوات الماضية.

وأشار رئيس شعبة النقابة بفرع الجامعة مهند خليل إلى دور المعلم في نشر العلم والمعرفة ومواجهة الفكر التكفيري الهدام الذي يسعى من خلاله أعداء الوطن إلى نشر الجهل والتخلف.

حضر حفل الاستقبال أعضاء قيادة فرع الحسكة لحزب البعث ورؤساء فروع المنظمات الشعبية والنقابات المهنية ومديرو الدوائر والمؤسسات العامة.

وفي السويداء نظم فرع نقابة المعلمين حفل استقبال في مقره بحضور محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي ياسر الشوفي وعدد من أعضاء قيادة فرع الحزب والمكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وممثلين عن فروع أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية وفعاليات نقابية وممثلين عن المنظمات الشعبية والدوائر الرسمية.

ونوه المشاركون بصمود المعلمين في مدارسهم ومحاربتهم جميع أشكال الجهل والتخلف والتطرف فكانوا جنبا إلى جنب مع جيشنا الباسل لافتين إلى المسؤولية الملقاة على عاتقهم للاستمرار بدورهم الريادي وتعميق الروح الوطنية لدى الناشئة.

وأصدر فرع النقابة بهذه المناسبة بيانا قال فيه.. إن “عيد المعلم يطل هذا العام وما زالت سورية الصامدة تتعرض لهجمة إرهابية تكفيرية تستهدف وجودها ورسالتها وسيادتها ووحدة أراضيها ولكنها بشعبها وجيشها وقيادتها الحكيمة لن تزداد إلا قوة ومنعة لامتلاكها مقومات الصمود والنصر”.

ولفت البيان إلى أن النقابة ستبقى صوت المعلمين الصادق وترعى مصالحهم وتتابع بإخلاص مهامها في تطوير العمل النقابي وخدماته وممارسة الرقابة الشعبية البناءة والنهوض بالتزاماتها لتحقيق أهداف المعلمين وتعزيز العملية التربوية والتعليمية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تكريم 300 من أمهات الشهداء والجرحى والمعلمين بالسويداء

السويداء-سانا كرمت مؤسستا الشهيد والمثقال ومديرية التربية بالسويداء اليوم 300