وحوش ضارية.. جديد المسرح القومي في محافظة الحسكة

الحسكة-سانا

قدم المسرح القومي في محافظة الحسكة على خشبة المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة عرضه المسرحي الجديد بعنوان “وحوش ضارية” عن نص مقتبس من أعمال الكاتب والمسرحي الراحل ممدوح عدوان وتمثيل وإخراج عبد الله زاهد وإشراف اسماعيل خلف.

وقال المخرج خلف مدير المسرح القومي لمراسل سانا: “يسلط العرض المسرحي الجديد الضوء على شخصية تعيش حالة ازدواجية وتراكمات إنسانية وضغوطا نفسية تسعى من خلال حياتها اليومية للفصل بينها لتعيش صراعا يضيق ويكدر عيشتها في انعكاس لحالة اجتماعية موجودة فرضتها الحرب الإرهابية على سورية والتي أفرزت شخصيات سلبية همها القتل وجمع المال على حساب الإنسان وقدسية حياته”.

وبين المخرج خلف أن العمل المسرحي ومن خلال الديكور الموضوع تم عرضه في مساحة لا تتجاوز المترين وهذه المساحة الضيقة هي اختبار حقيقي لإمكانات المخرج والممثل وقدرتهم على إيصال الشعور الحقيقي وحالة الصراع الداخلي والخارجي للجمهور.

من جهته رأى الممثل عبد الله الزاهد أن العمل المسرحي من نمط المونودراما ممتع ومتعب في الوقت ذاته يعتمد على الممثل الأوحد لتجسيد عدة شخصيات وإجراء حوارات داخلية فيما بينها ونقل كميات المشاعر والأحاسيس الكبيرة والمتضاربة التي تختلج بطل العمل والشخصيات الثانوية معه إلى الجمهور الذي أبدى تفاعلا جيدا تجاه العمل.

ولفت الزاهد إلى أن النص المسرحي يعكس في أجزائه بعض تفاصيل الظروف الحالية والضغوط النفسية الكبيرة الناجمة عن الحرب على سورية وما نتج عنها من مآس وويلات وقتل بحق الإنسان جوهر الحياة.

يشار إلى أن المسرح القومي في محافظة الحسكة قدم خلال الفترة الماضية في مجالات العمل المسرحي المونودرامي عددا من الأعمال منها وجوه أحن لرؤيتها والسيد صفر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency