الشريط الأخباري

أعمال ومشغولات يدوية متميزة ضمن معرض لمجموعة “نبض” للتنمية بجرمانا

دمشق-سانا

مئات القطع والمشغولات اليدوية تزين حاليا أجنحة “معرض الأعمال اليدوية للأمهات 2” الذي أطلقته مجموعة “نبض” للتنمية بداية الأسبوع الجاري في مقر المجموعة بجرمانا ويستمر حتى الخميس القادم مبرزا دقة الإبداع الفني واللمسات العصرية لدى الشابات والسيدات المشاركات في فعاليات المعرض.

الهدف الأساسي للمعرض وفق ما قالت رندة عبيد منسقة فريق “دعم الأسرة” في المجموعة لنشرة سانا الشبابية يقوم على توفير منصة اجتماعية تجمع هؤلاء المبدعات وتظهر حجم الإتقان الحرفي الذي يتميزن به وتساعد في الوقت نفسه على تشارك الخبرة بينهن بالإضافة الى تمكينهن من تسويق منتجاتهن اليدوية لافتة الى أن المشغولات المعروضة هذا العام فيها الكثير من الحداثة والتجديد.

وأشارت عبيد الى أن المعرض يأتي ضمن فعاليات “مهرجان آذار” الذي انطلق بداية الشهر الحالي وهو مهرجان دوري تقيمه المجموعة سنويا ويضم أنشطة متنوعة حيث يستضيف بعد أيام قليلة فعالية رسم تقام بالتشارك بين الأطفال وأهاليهم كما يتضمن محاضرات طبية وقانونية خصص لها يوم الرابع والعشرين من الشهر بالإضافة الى يوم مفتوح للمدرسين في اليوم الأخير من آذار الجاري.

ولفتت الى أن المشاركات قد تدربن على مجموعة من الحرف اليدوية ضمن دورات وورشات تقيمها مجموعة نبض بشكل متواصل في مركزها في جرمانا.

ورأت المدربة الطاف فاهمة أن الموهبة الفنية لدى المشاركات أتاحت لهن تقديم قطع فنية متميزة هي حصيلة ما تعلمنه خلال الدورات سواء في مجال تدوير ورق الصحف واستخدام الغراء والمواد المثبتة والحافظة او عبر الأعمال النسيجية والشغل بالسنارة.

وبين همام عزام عضو مجلس إدارة المجموعة أن المعرض يتيح الفرصة للمشاركات من أصحاب المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر لتقديم منتجاتهن الحرفية وأعمالهن اليدوية والتعريف بها ضمن فعاليات المعرض.

أما الشابة أروى التي تشارك بعدة أعمال فنية ضمن المعرض فنوهت بأن ما تنجزه المشاركات من مشغولات يدوية متقنة لا يقل أهمية عن أي من الفنون المعروفة كالنحت والرسم والتصوير الضوئي “لأن جميعها أعمال تحتاج الى تعلم وتدريب وتخضع لأصول ومقاييس في مجال التنسيق اللوني والشكلي”.

بدورها أكدت المشاركة حلا أن الحرف التي تعلمتها في المركز عززت ثقتها بنفسها وجعلت منها فردا منتجا كما وفرت لها مصدرا مدرا للدخل.

يشار الى أن مجموعة “نبض” تأسست سنة 2014 وتضم فريقا شابا مؤهلا في مجالات مختلفة يعمل على مستوى مدينة جرمانا للمساهمة في تحقيق التنمية المجتمعية على الصعد الاجتماعية والتعليمية والتثقيفية.

ربى شدود

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency