الشريط الإخباري

بيسكوف: اجتماعات أستانا حول الأزمة في سورية مهمة للغاية وكنا نعلم منذ البداية أنها ستكون صعبة

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن اجتماعات أستانا حول الأزمة في سورية مهمة للغاية وأن روسيا كانت تدرك منذ البداية أن العملية ستكون “معقدة بشكل كبير”.

ونقلت وكالة نوفوستي عن بيسكوف قوله للصحفيين ردا على سؤال فيما إذا كان الكرملين يتابع مجريات اجتماع أستانا 3 “بالتأكيد نتابع هذه المحادثات وبالتأكيد نعتبر أن عملية أستانا مهمة للغاية ومنذ البداية أخذنا بعين الاعتبار أنها ستكون بمنتهى الصعوبة” مضيفا.. إن “وضع المحادثات يصبح أصعب في بعض الأحيان بسبب وجود اختلافات كبيرة في النهج الذي تتبعه الأطراف المختلفة لكن العمل مستمر”.

وكان الناطق باسم “الفصائل المسلحة” المدعوة إلى اجتماع أستانا أسامة أبو زيد قال أمس إن “الفصائل قررت عدم المشاركة في اجتماع أستانا الثالث متذرعة بعدم تنفيذ اتفاق وقف الأعمال القتالية”.

وقال رئيس وفد الجمهورية العربية السورية إلى الاجتماع الدكتور بشار الجعفري للصحفيين.. “إن عدم حضور الفصائل المسلحة يخدم وجهة نظر الحكومة السورية ويظهر العورة السياسية لهذه المجموعات التي هي بالأساس غير مستقلة برأيها وسواء حضروا أم لا هذا ليس قرارهم بل قرار مشغليهم وتركيا هي من يجب أن يسأل عن حضور هذه المجموعات”.

إلى ذلك أشار بيسكوف إلى أن “الرئيس فلاديمير بوتين ورئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان لديهما فهم مشترك للحاجة إلى التنسيق فيما يتعلق بالجانب العسكري و”انتشار قوات في سورية” وقد تطرقا إلى هذه المسألة خلال لقائهما الأخير”.

وفي موضوع آخر قال بيسكوف إن لا معلومات لديه بشأن التقارير الإعلامية المزعومة حول نشر قوات وطائرات دون طيار روسية في مصر قرب الحدود مع ليبيا مضيفا.. إن “موسكو ترغب في أن تختار ليبيا حكومة تأخذ على عاتقها مهمة مكافحة الإرهاب”.

وأوضح بيسكوف أن “روسيا دون شك مهتمة باستقرار ليبيا وقيامها بتشكيل حكومة قادرة على إجراءات قوية تضمن عدم تحول الأراضي الليبية إلى بيئة خصبة للإرهابيين”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بيسكوف: مناخ التفاوض مع كييف لم يتغير

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن مناخ إجراء مفاوضات مع أوكرانيا لم …