الشريط الإخباري

أغان شرقية وغربية في أمسية غنائية في دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا

تألقت المغنية الشابة كارمن توكمه جي في أمسيتها الغنائية التي استضافها مسرح دار الأسد في اللاذقية بمشاركة الفرقة الموسيقية من طلاب وأساتذة المعهد العالي للموسيقا ومن تنظيم فريق صولو على مدى يومين.

وتضمن الحفل اثنتي عشرة أغنية للسيدة فيروز والرحابنة منها “كيف كانت” و “البنت الشلبية” و “حجل صنين” وأغنية فرنسية إضافة إلى أغنيات خاصة بالفنانة “توكمه جي” والتي حققت شهرة واسعة عبر العملين الدراميين “ضبوا الشناتي” و”الندم” إضافة إلى أغنية وطنية جديدة من ألحان الموسيقار إياد ريماوي حيث تفاعل معها جمهور المسرح بالغناء والتصفيق.

وأوضحت توكمه جي وهي طالبة في السنة الخامسة غناء أوبرالي بالمعهد العالي للموسيقا في تصريح لـ سانا الثقافية أن جمهور اللاذقية ذواق ومتعطش للفن والحفلات الموسيقية وخلال الحفل تفاعل بدفء ومحبة مع ما قدمته من أغنيات تنوعت بألوانها الموسيقية وأنواعها بين القديم والحديث لتلائم مختلف فئات وأعمار الجمهور موضحة أنها رغم دراستها الأكاديمية واحترافها تختار نوعية الأداء الحقيقي والعفوي على المسرح دون تفكير وتخطيط بل بما يشبه إحساسها بصدقه وعمقه.

أما نوعية الأعمال الغنائية الخاصة التي تختارها توكمه جي فلفتت إلى أنها تبحث عن أفكار ومواضيع قريبة من الناس تمسهم وتعبر عنهم وعما يشعرون ويفكرون لأنها تغني لهم.

ويشير هاني عزوز مدير فريق صولو إلى أن حفل المغنية يأتي ضمن الفعاليات الثقافية والفنية التي يهتم الفريق بتنظيمها موضحا أن هناك مشروعا لإقامة عدد من الحفلات لاحقا للمغنية توكمه جي في عدد من المحافظات ولافتا إلى أن الحفل استقطب جمهورا كبيرا من فئة الشباب.

وبين مجد صارم مدير الثقافة باللاذقية أن الحفل يأتي ضمن خطة المديرية في تنشيط الحراك الثقافي بالمدينة عبر أنشطة متنوعة موضحا أن الحضور الجماهيري والنوعي لهذه النشاطات يزيد من المسؤولية في تقديم الأفضل دائما.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أمسية غنائية للمغنية ميرنا ملوحي على مسرح الدراما في دار الأسد للثقافة والفنون

تصوير: بشرى حسن