الشريط الإخباري

حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال تواصل فعالياتها لليوم الثاني-فيديو

دمشق-سانا

تواصل حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال فعالياتها لليوم الثاني في محافظة دمشق عبر المراكز الصحية والفرق الجوالة وفي مراكز الإقامة المؤقتة ورياض الأطفال حيث حققت حتى الآن حسب القائمين عليها نتائج ايجابية وهي مستمرة إلى الخميس القادم.

سانا رصدت آراء عدد من الأهالي في مركز زهير حبي حيث أكدوا حرصهم على المشاركة في كل حملة لضمان صحة أطفالهم وسلامتهم.

مدير صحة دمشق الدكتور محمد رامز أورافلي رأى أن اقبال المواطنين “الجيد” على المراكز الصحية لتلقيح أطفالهم يعكس فعالية حملات التوعية التي سبقت الحملة وتفهم الأهالي لأهدافها مبينا أن الحملة حققت حتى الآن “نسب تغطية جيدة وهي مستمرة حتى نهاية الأسبوع”.

رئيس دائرة برامج الصحة العامة في مديرية صحة دمشق الدكتور عماد جميل أوضح أن الحملة الوطنية التي بدأت أمس في جميع المحافظات متواصلة في المراكز الصحية والفرق الجوالة الموزعة بكل الأحياء ومراكز الإقامة المؤقتة والرياض للوصول إلى جميع الاطفال دون الخمس سنوات.

ولفت الدكتور جميل إلى أن حملة التلقيح سجلت يوم أمس وصول إلى 60 ألف طفل من أصل نحو 300 ألف طفل مستهدف كاشفا عن “دخول فرق إلى حي القدم اليوم لتلقيح الأطفال القاطنين فيه”.

رئيس مركز زهير حبي الدكتور علي مارديني لفت إلى أن اللقاح يعطى لجميع الأطفال بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة ولا يطلب من الأهالي وجود بطاقة لقاح أي أوراق أخرى.

ورافق فعاليات الحملة في مركز زهير حبي فعالية ترفيهية للأطفال نظمها فريق يوكا حيث أوضح مؤسس الفريق خالد خادم سروجي أن الهدف من المبادرة تشجيع الاطفال لأخذ اللقاح ودعمهم نفسيا ومعنويا.

وكانت وزارة الصحة أطلقت أمس حملة تلقيح وطنية جديدة ضد شلل الأطفال تستمر حتى ال16 من آذار الجاري وتستهدف نحو 8ر2 مليون طفل عبر 8581 عاملا صحيا في المراكز الصحية و2315 فريقا جوالا و1140 متطوعا من ذوي المهارة والخبرة الفنية.

انظر ايضاً

منطقة تدمر الصحية تنهي حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال

تدمر-سانا أنهت منطقة تدمر الصحية اليوم حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال التي استهدفت الأطفال …