وزارة العدل تنتهي من أتمتة العمل القضائي والإداري بشكل كامل في محكمة قضايا الإرهاب

دمشق-سانا

أكد وزير العدل الدكتور نجم الأحمد أنه تم اليوم الانتهاء من أتمتة العمل القضائي والإداري بشكل كامل في محكمة قضايا الإرهاب بدمشق بما يعزز الموثوقية ويضمن حفظ الوثائق الموجودة بالمحكمة.

وخلال إطلاق العمل بمشروع أتمتة محكمة الإرهاب اليوم في مبنى الوزارة أشار الوزير الأحمد إلى أن إصدار الوكالات العدلية وتصديقها وأرشفتها بات اليوم الكترونيا بالكامل في عدلية دمشق بعد الانتهاء من الشق المتعلق بالإصدار والتصديق الالكتروني.

وبين الوزير الأحمد أن تصديق أي وكالة محفوظة لدى العدليات التي تمت أرشفتها ويتجاوز عددها تسعة ملايين يمكن الكترونيا عبر الحاسوب في القاعة التي تم افتتاحها اليوم دون الرجوع إلى السجلات الورقية كما تمت أرشفة الوكالات التي صدرت خلال السنوات الخمس الأخيرة وفقا لمواصفات وعلامات أمنية منعا لتزويرها.

ولفت وزير العدل إلى أن العمل جار على استكمال أتمتة العمل القضائي في سائر العدليات الأخرى حيث يتم العمل على نظام عقود لأتمتة العمل القضائي والإداري في طرطوس واللاذقية وحلب وحماة وخلال أيام قليلة سيتم إطلاق البرنامج في عدلية السويداء بحيث يكون العمل القضائي والإداري بأكمله مؤتمتا مع نهاية العام الجاري.

حضر إطلاق العمل بمشروع الأتمتة أعضاء مجلس القضاء الأعلى ومعاونو الوزير وأمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لجان تفتيشية للمحاكم ودوائر التحقيق لمعرفة أسباب التأخر في فصل الدعاوى

دمشق-سانا طلبت وزارة العدل من المحامين العامين بالمحافظات موافاتها بجداول الدعاوى التي مضى عليها أكثر …