الشريط الأخباري

الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على منطقة الصوامع شرق مدينة تدمر ومشروع سبخة الموح ومحطة التحويل الكهربائية في ريفها-فيديو

محافظات-سانا

تابعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة بريف حمص الشرقي عملياتها  العسكرية ضد تنظيم ” داعش ” الإرهابي واستعادت السيطرة على منطقة الصوامع ومشروع سبخة الموح ومحطة التحويل الكهربائية بريف تدمر.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لسانا بأن ” وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة أحكمت سيطرتها على منطقة الصوامع شرق تدمر بـ 15 كم بعد أن كبدت تنظيم ” داعش “الإرهابي خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد”.

وأضاف المصدر إن ” وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري تعمل على تفكيك المفخخات والعبوات الناسفة التي خلفها إرهابيو التنظيم التكفيري في المنطقة”.

وأعلن المصدر في وقت سابق اليوم ” استعادة السيطرة على مشروع سبخة الموح ومحطة التحويل الكهربائية في ريف مدينة تدمر الجنوبي”.

وأشار المصدر في تصريح ل “سانا ” إلى أن وحدات من الجيش العربي  السوري بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت خلال الساعات القليلة الماضية عمليات نوعية على تجمعات إرهابيى تنظيم “داعش ” استعادت خلالها السيطرة على مشروع سبخة الموح ومحطة التحويل الكهربائية ” بالريف الجنوبي لمدينة تدمر.

ولفت المصدر إلى أن عمليات السيطرة أسفرت عن ” مقتل وإصابة العديد من إرهابيي تنظيم ” داعش “وفرار من تبقى منهم وتدمير آليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة وسيارة تحمل لوحة سعودية ” مبينا أن وحدات الجيش ” تقوم بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها التنظيم “.

وتنفذ وحدات من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة مدعومة بالطيران الحربى عملية عسكرية منذ مطلع العام الجاري ضد تنظيم ” داعش ” في الريف الشرقي لحمص أسفرت حتى الآن عن استعادة السيطرة على عشرات التلال الاستراتيجية وإعادة الأمن والاستقرار غلى مدينة تدمر والمناطق الحاكمة المحيطة.

سلاح الجو يدمر مقار وآليات لتنظيم “داعش” الإرهابي ويقضي على العشرات منهم غرب دير حافر

في ريف حلب الشرقي نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري سلسلة غارات ضد مواقع انتشار وتحركات تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهابي الدولية بريف حلب الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن ” سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ عدة غارات على مواقع وتحصينات تنظيم (داعش) الارهابي غرب دير حافر بريف حلب الشرقي ما أسفر عن تدمير عدد من مقار وآليات التنظيم التكفيري والقضاء على عشرات الإرهابيين”.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة استعادت في ال 8 من الشهر الجاري محطتي مياه الشرب الأولى والثانية جنوب شرق ناحية الخفسة اللتين تغذيان مدينة حلب بالريف الشرقي بعد طرد ارهابيي “داعش” منها وتكبيدهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

إحباط هجوم إرهابيين من تنظيم “داعش” على مطار ديرالزور وتدمير عدد من تجمعاته في منطقة المقابر

في دير الزور دمرت وحدات الجيش العربى السورى تجمعات ومقرات لتنظيم”داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية خلال العمليات المتواصلة لاجتثاثه من ديرالزور.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لسانا بأن “وحدات من الجيش وجهت رمايات نارية مركزة ضد مقار وتحركات تنظيم (داعش) الإرهابي في محيط منطقة المقابر جنوب شرق وجنوب غرب وشمال المطار بديرالزور ما أدى لمقتل عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم”.

وكان مراسل سانا بديرالزور أفاد في وقت سابق اليوم بأن “وحدات من الجيش خاضت بعد منتصف الليلة الماضية اشتباكات عنيفة مع مجموعات ارهابية من تنظيم(داعش)تسللت الى محيط المطار ولواء التأمين الالكترونى وانتهت بمقتل معظم الارهابيين وفرار من تبقى منهم”.

وأشار المراسل إلى أن سلاح المدفعية فى الجيش العربى السورى دمر تجمعات ومقرات لتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة المقابر ومحيط شركة الكهرباء ولواء التأمين والمطار ومنطقتى المكبات ومعامل البلوك وقرية الجفرة بريف ديرالزور الشرقي.

ودمرت وحدة من الجيش آلية لتنظيم”داعش”وقضت على عدد من إرهابييه في منطقة المقابر على الأطراف الجنوبية لمدينة ديرالزور.

وحدات من الجيش تدمر 3 آليات وأوكارا لإرهابيي “جبهة النصرة” في منطقة درعا البلد

في منطقة درعا البلد نفذت وحدات من الجيش العربى السوري رمايات نارية مركزة على تجمعات ومحاور تسلل المجموعات الارهابية التابعة لتنظيم جبهة النصرة المرتبط بكيان العدو الإسرائيلي.

وأفاد المصدر العسكري بأن وحدات من الجيش “دمرت 3 اليات ودشما وتحصينات ومربضي مدفع لارهابيى تنظيم جبهة النصرة وقضت على أعداد منهم في محيط كل من دوار المصري وبناء كتاكيت ومبنى البريد وفي أحياء الكرك والعباسية وطريق السد بدرعا البلد”.

ولفت المصدر في وقت لاحق مساء اليوم إلى أن “وحدات الجيش وجهت رمايات نارية ضد مقار تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في أحياء الكرك والعباسية بدرعا البلد ما أسفر عن القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم”.

وأسفرت عمليات الجيش ضد تنظيم جبهة النصرة الارهابى أمس عن تدمير مقر قيادة وسيارة مفخخة للتنظيم على أطراف حي المنشية فى منطقة درعا البلد.

وتتعرض الاحياء السكنية فى مدينة درعا منذ أكثر من شهر لاعتداءات ارهابية عنيفة حيث تحاول التنظيمات الارهابية الوصول الى المنازل في حي المنشية لسرقتها ونهبها بالتوازى مع اطلاق مئات القذائف الصاروخية والهاون على الاحياء السكنية للضغط على الاهالى للنيل من مواقفهم الداعمة للجيش العربي السوري في الحرب على الإرهاب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش يواصل ملاحقة إرهابيي (داعش) ويوسع نطاق سيطرته على الضفة الشرقية لنهر الفرات ويفرض سيطرته على بلدة التبني وقرية البويطية بريف دير الزور الغربي

دير الزور-سانا وسعت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في دير الزور نطاق سيطرتها على الضفة ...