الشريط الإخباري

دليل إرشادي جديد لتدبير داء السكري

دمشق-سانا

تعمل الجمعية السورية لداء السكري حاليا على إعداد دليل إرشادي جديد لتدبير داء السكري في العيادات والمراكز التخصصية والمشافي.

ويضم الدليل حسب عضو الجمعية الدكتور هيسم أبو عراج تعريفا بمرض السكري وتصنيف مرضاه والخطوط العلاجية الأساسية له وتدبير الاختلاطات الحادة والمزمنة التي تنجم عنه.

ويوضح الدكتور أبو عراج في تصريح لـ سانا الصحية أن 30 طبيبا من الاختصاصيين وأساتذة الجامعة وممارسين في مشافي القطاعين العام والخاص يعملون على إعداد الدليل عبر عقد جلسات نقاش لطرح أحدث المستجدات العالمية في علاج داء السكري واحدث المعايير المعتمدة دوليا بهذا الخصوص.

ولفت الدكتور أبو عراج إلى أنه وبعد اصدار الدليل يتم توزيعه على جميع الممارسين كمساعد ومرشد لعملهم في عياداتهم الخاصة أو المشافي “دون أن يكون ملزما على الاطلاق”.

وتنشط الجمعية حاليا حسب أبو عراج بموضوع نشر الوعي في المجتمع حول سبل الوقاية من داء السكري وضرورة الفحص الدوري لاكتشافه بشكل مبكر قبل ظهور الاعراض السريرية “وهذا الامر يسهم في خفض الاصابات إلى النصف”.

وفي حال صدور الدليل الجديد يكون الثالث من نوعه الذي تصدره الجمعية حيث نشرت دليلين في عامي 2002 و2009.

وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية نظمت نهاية الاسبوع الماضي في كنيسة الكيرلس بدمشق ندوتها التثقيفية الخامسة والتي ركزت على محاور أبرزها أسباب داء السكري وعوامل الخطورة الموءهبة له وأهمية الابتعاد عن وصفات العلاج الشعبية.

دينا سلامة

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الهلال الأحمر ينفذ جلسات توعية حول داء السكري في مراكز الإيواء بمدينة الحسكة

الحسكة-سانا احتفاء باليوم العالمي لداء السكري نفذ متطوعو الهلال الأحمر العربي السوري بالحسكة جلسات توعية …