الشريط الأخباري

صحفي أمريكي: الغرب لا يدرك خطر الإرهاب إلا عند ظهوره على أراضيه

موسكو-سانا

أكد الصحفي الأمريكي بيتر ثيو كورتيس أن الدول الغربية تتجاهل حقيقة خطر التنظيمات الإرهابية بما فيها ما يسمى “المعارضة المعتدلة” في سورية ولا تدركه إلا عند ظهور الإرهاب على أراضيها.

وقال كورتيس الذي كان محتجزا لدى تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي لمدة عامين في لقاء مع شبكة “روسيا اليوم” التلفزيونية إن “الغرب ليس على بينة من التهديد الحقيقي الذي تشكله الجماعات المسلحة في سورية ومنهم أولئك الذين يسمون أنفسهم معارضة معتدلة” مشيرا إلى أنه تمكن عدة مرات من الفرار من تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي لكن إرهابيي ما يسمى “الجيش الحر” أعادوه مرة تلو الأخرى لسجون “جبهة النصرة”.

يذكر أن بعض الدول الغربية دأبت على اتباع أساليب المراوغة والابتزاز السياسي تجاه الأزمة في سورية وذلك خدمة لأهدافها في المنطقة والمتمثلة في حماية التنظيمات الإرهابية التي تطلق عليها اسم “معارضة معتدلة” لتقر ذات الدول مؤخرا بأن دعمها للإرهاب في سورية والمنطقة كان سياسة رعناء وخاطئة وذلك عقب ارتداد الإرهاب الذي دعمته إلى أراضيها.

وأعرب كورتيس عن اعتقاده بأن لدى الدول الغربية صورة مشوهة عن الأحداث التي وقعت في مدينة حلب والتي أدت لتحريرها من الإرهابيين لأن “أغلبية الاتهامات التي وجهت لروسيا هناك تنم إما عن جهل بما حصل هناك أو عدم فهم مضمون تقارير الفيديو” مؤكدا أن “كل الحديث الذي جرى عن حلب لا يستند في الغالب إلى أي إثباتات”.

وحاولت الولايات المتحدة والدول الغربية استغلال الملف الإنساني في سورية عبر تشويه الوقائع وخاصة في مدينة حلب للتهرب من تنفيذ وعودها الانخراط في تحالف حقيقي لمحاربة الإرهاب.

وأكد الصحفي الأمريكي أن الغرب يفهم حجم التهديدات الإرهابية في سورية فقط عندما يظهر الإرهابيون ببنادقهم الرشاشة أو عبواتهم الناسفة في باريس أو لندن وغيرها.

يذكر أن النظام القطري لعب الدور الرئيس في إطلاق سراح كورتيس في العام 2014 بعد تفاوضه مع تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي وذلك تأكيدا على تورطه في تمويل الإرهاب ولعبه دور السمسار في دفع فدى تقدر بملايين الدولارات لإطلاق رهائن غربيين تحتجزهم التنظيمات الإرهابية في الشرق الأوسط.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency