بمناسبة اليوم العالمي للمرأة… تكريم متدربات ونشاطات ثقافية وفنية لجمعية تنظيم الأسرة السورية- فيديو

دمشق-سانا

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة كرمت جمعية تنظيم الأسرة السورية اليوم نساء شاركن في دورات تدريب مهني نظمتها بوقت سابق وذلك ضمن احتفالية ثقافية وفنية في مركز المشورة الصحية التابع لها في منطقة الحلبوني بدمشق.

وتضمنت الاحتفالية عرض فيلم يوثق نشاطات الجمعية في تقديم مختلف أنواع الرعاية الصحية للمرأة والطفل وخدمات المشورة النفسية والاجتماعية والقانونية عبر مراكزها المنتشرة في مختلف المحافظات إضافة لمحاضرة حول دور المرأة السورية في مواجهة الحرب الإرهابية.

رئيس الجمعية الدكتور محمد ديراني قال.. إن جمعية تنظيم الاسرة السورية التي تاسست منذ عام 1974 تقدم خدمات صحية للمراة والطفل بشكل مجاني إضافة لأنشطة أخرى تدعم النساء في إطار تمكينهن اقتصاديا واجتماعيا لاستمرار صمودهن ومواصلة دورهن كشريك في بناء المجتمع.

بدورها قدمت رئيسة لجنة المرأة والرجل في الجمعية نور السبط لمحة عن التاريخ النضالي للمرأة السورية ودورها في الدفاع عن وطنها وتحديها الظروف الصعبة التي فرضتها الحرب الإرهابية التكفيرية حيث كانت نموذجا للمرأة الصامدة والمقاومة المعطاءة.

مديرة مركز المشورة الصحية في منطقة الحلبوني الدكتورة منى فرهود تحدثت عن مشروع التدريب المهني للمرأة في الجمعية والذي أطلق أولى دوراته التدريبية نهاية العام الماضي ويهدف إلى التمكين الاقتصادي للمرأة عبر التدريب وتقديم المواد الأولية لها إضافة لعرض منتجاتها موضحة أن النساء المكرمات هن من المتخرجات في الدورة الأولى في مجال الأعمال اليدوية.

من جانب آخر أوضحت الاستشارية الاجتماعية بالجمعية إقبال القادري أن الجمعية تعمل ضمن ملف مناهضة العنف ضد المرأة عبر عدة أنشطة تتركز على الدعم النفسي والاجتماعي للنساء اللواتي تعرضن للعنف أو النساء اللواتي لم يستطعن التأقلم مع الظروف الصعبة التي فرضتها الأزمة.

عضو الهيئة العامة للجمعية الدكتور محمد سعيد الحلبي أشار إلى أهمية نشر الوعي في المجتمع وتعريف المراة بحقوقها التي منحت لها بموجب الدستور والقانون السوري لافتا إلى النجاحات التي حققتها المرأة السورية في مختلف الصعد بينما لفت المستشار النفسي في الجمعية الدكتور فياض سكيكر إلى أهمية التركيز على الدور التكاملي بين الرجل والمرأة لبناء أسرة سليمة من خلال التواصل الإيجابي الفعال بينهما.

وقدمت الفرقة الموسيقية للمجلس المحلي لشبكة الآغا خان التنموية فقرات غنائية من التراث السوري.

يشار إلى أن فعاليات اليوم العالمي للمرأة مستمرة حتى الـ 22 من آذار الجاري في مختلف فروع الجمعية ومراكزها بدمشق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حول المرأة وقضاياها.. قصائد مهرجان شعري في ثقافي جرمانا

ريف دمشق-سانا المرأة كانت محور مضمون قصائد المهرجان الشعري في المركز الثقافي العربي بجرمانا لمجموعة …