الشريط الأخباري

الهلال لوفد القبائل الليبية: سورية وليبيا في خندق واحد للمقاومة والفكر العروبي

دمشق-سانا

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال خلال لقائه اليوم وفد القبائل والمدن الليبية أن “فكر سورية لم يغب عن الوضع العربي عموماً والليبي خصوصاً رغم ما تتعرض له من حرب إرهابية”.

وأشار المهندس الهلال إلى أن ليبيا كانت في الخندق ذاته مع سورية خندق المقاومة والفكر العروبي و”هو ما سبب محاربة هذين البلدين من قبل الغرب وكل من يدعم قوى الامبريالية والاستعمار” مشددا على أن وعي الشعبين السوري والليبي سيساهم بتحقيق الانتصار على الارهاب الوهابي وداعميه.

ونوه المهندس الهلال بالدور المهم الذي تقوم به القبائل الليبية لإعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا وبأهمية زيارة وفد القبائل إلى دمشق بما يصب في مصلحة البلدين مؤكداً تمسك سورية بمبادئها العروبية واستمرارها في دعم المقاومة والقضية الفلسطينية.

وأشار منسق الوفد الشيخ عبد الفتاح التواتي أبو القاسم إلى ما تتعرض له ليبيا من “هجمة امبريالية من حلف الناتو بدعم سعودي وقطري واسرائيلي استخدموا خلاله جميع أنواع الأسلحة بطلعات جوية وصلت الى ألف طلعة جوية يومياً” مبيناً أن ذلك “بسبب رفض ليبيا للتطبيع مع العدو الإسرائيلي”.

وأكد الشيخ أبو القاسم استعداد القبائل الليبية “لتقديم كل ما يمكن لتحقيق النصر في سورية لان انتصار سورية انتصار للعرب” مهنئاً الجيش العربي السوري بالانتصارات التي يحققها على الإرهاب.

وناقش المجتمعون واقع القبائل الليبية ومعاناتهم مع وجود الكثير من القوات الخارجية والغربية على الأراضي الليبية وعن سعيهم للتصدي لهم عبر إطلاق الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الهلال: سورية على استعداد لتقديم الدعم لكل التيارات التي أثبتت قوميتها وانتماءها العربي

دمشق-سانا أكد المهندس هلال الهلال الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي أن سورية على ...