الشريط الإخباري

تخريج أكثر من 35 شابا وشابة من دورة التقديم التلفزيوني في جامعة تشرين

اللاذقية-سانا

أكثر من 35 شابا وشابة من الشغوفين بالعمل الإعلامي أنهوا قبل أيام دورة متخصصة في التقديم التلفزيوني بأشكاله الثلاثة “الإخباري والحواري والبث المباشر” حيث سعت الدورة التي أقامها فرع نقابة المعلمين في جامعة تشرين للوصول الى أكبر شريحة طلابية مهتمة بالعمل الإعلامي بهدف صقل مواهبها و إكسابها المهارات اللازمة للتوجه الى الجمهور بطريقة احترافية.

إعلاميون متخصصون أشرفوا على محاور الدورة التي استمرت أسبوعا وتضمنت التعريف بمهارات تقديم النشرات الإخبارية وإدارة الحوارات التلفزيونية والتدريب على نبرة الصوت والتلوين الصوتي والتغطيات المباشرة وطريقة التعامل مع الكاميرا.

الإعلامي والمذيع بقناة سورية دراما عبدو الزمام ركز في محاضرته على النبرات الصوتية وطريقة الإلقاء الصحيحة وكيفية تقطيع الجمل ومتى يجب الوقوف والتسكين وتفخيم الصوت وتلوينه بحسب المادة التي يريد تقديمها كما أجرى للمتدربين مجموعة من التمارين العملية والتطبيقية من وراء المايكرفون.

كما تطرق المعد والمذيع بقناة سورية دراما سومر ابراهيم في محاضرته “التقديم التلفزيوني والتعامل مع الكاميرا وإعداد برامج تلفزيونية” الى عدة محاور منها محور المذيع المعد وأهمية أن يكون المذيع معدا لمادته التلفزيونية.

وأشار المتدربون الى أن الدورة كسرت حاجز الخجل والرهبة لديهم من الكاميرا وأعطتهم شعورا بالثقة والانفتاح والقدرة على التعبير حيث بين المتدرب مهران سلوم  انه اكتسب خلال الدورة كما من المعلومات العملية كما تعرف على أسلوب العمل التلفزيوني و لاسيما تقديم نشرات الأخبار والتحكم بالصوت والوقفات اللازمة عند النطق.

عبد المنعم أمين  و رشا عباس طالبان بكلية الإعلام أشارا الى أن “المدربين قدموا لهم مجموعة من الملاحظات من أجل العمل على مخارج الحروف والتدرب على كتابة التقرير التلفزيوني”.

بشرى سليمان

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كلية الطب البشري في جامعة تشرين تحصل على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي

اللاذقية-سانا حصلت كلية الطب البشري في جامعة تشرين على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم …