الشريط الإخباري

نائب هولندي: لو كنت رئيسا للوزراء لأعلنت جميع أعضاء الحكومة التركية أشخاصا غير مرغوب فيهم

امستردام-سانا

رفض النائب الهولندي غيرت فيلدرز اليوم مشاركة وزير خارجية النظام التركي مولود تشاويش أوغلو في التجمع المقرر إقامته في روتردام والذي يهدف لتأييد التعديلات على الدستور التي يسعى رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان إلى إقرارها لإحكام سيطرته على البلاد وقال “عليهم ألا يأتوا ويتدخلوا في شؤوننا الداخلية”.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن فيلدرز قوله للصحفيين”لو كنت اليوم رئيسا للوزراء لأعلنت جميع أعضاء الحكومة التركية أشخاصا غير مرغوب فيهم لمدة شهر أو اثنين وأقله إلى ما بعد الاستفتاء في تركيا وما كنت لأسمح بمجيئهم”.

وكانت الحكومة الهولندية أعلنت أول من أمس أن التجمع الموالي لنظام أردوغان المقرر إقامته في 11 آذار الجارى في روتردام غير مرغوب به.

ودعا المستشار النمساوي كريستيان كيرن في وقت سابق اليوم الاتحاد الأوروبي لمنع المسؤولين الأتراك من خوض حملات في الدول الأعضاء بشأن استفتاء النظام التركي الذي يوسع صلاحيات أردوغان.

كما حظرت السلطات في مدينة غاغناو الألمانية الخميس الماضي مهرجانا كان من المقرر أن يلقى فيه وزير العدل في النظام التركي بكير بوزداغ كلمة موجهة للأتراك الذين يعيشون في هذه المدينة في إطار حملة لحشد تأييد للتعديل الدستورى في تركيا.

يشار إلى أن ثلاثة استطلاعات للرأي مستقلة أجريت مؤخرا أظهرت رفض نسبة 58 إلى 64 بالمئة من الأتراك التعديلات الدستورية رغم استنفار أردوغان وزمرته لتغيير هذه النسب وإقناع الرأي العام بالموافقة على هذه التعديلات والتي يصر على فرضها على البلاد لإحكام سيطرته على مقاليد الحكم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency