الشريط الإخباري

المياه والاحتياجات.. ندوة لفرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي

دمشق-سانا

تركزت محاور الندوة التي أقامها فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم على واقع مياه الشرب والية مراقبة جودتها وحمايتها من مصادر التلوث والاعتداءات الإرهابية المسلحة على مصادر المياه والإجراءات التي قامت بها محافظتا دمشق وريفها لتأمين الطلب عليها.

وأكد المشاركون بالندوة التي اقيمت في مبنى الفرع بعنوان “المياه والاحتياجات” ضرورة حماية منابع ومصادر المياه وإعادة منح الموافقات لحفر الآبار للمباني البرجية لتخديم سكانها إضافة إلى إقامة سدود صغيرة ومتوسطة في المناطق قليلة الامطار ووضع استراتيجية لمياه السدود لتحسين واقع توزيع المياه ومراقبة هدر المياه وتنظيم ضبوط بحق المخالفين.

وعرض مدير الموارد المائية بريف دمشق المهندس محمود الكعر الواقع المائي ومصادرها السطحية والجوفية والاجراءات التي قامت بها الوزارة لتأمين المياه للمواطنين خلال الفترة الماضية عقب الاعتداءات الإرهابية المتكررة على مصادر المياه في دمشق وريفها وايجاد موارد بديلة لتعويض الفاقد.

بدوره بين مدير المؤسسة العامة لمياه دمشق وريفها المهندس محمد الشياح الخطط المستقبلية للحفاظ على واقع مياه الشرب بدمشق ومحيطها وإيصالها إلى المواطنين وتأمينها بالجودة المطلوبة مؤكدا ضرورة نشر وتعزيز ثقافة الوعي وترشيد استخدام المياه لدى المواطنين.

وأشار الشياح إلى الجهود الكبيرة التي بذلت لمعالجة أزمة المياه التي كانت نتيجة خروج نبع عين الفيجة عن الخدمة جراء الاعتداءات الارهابية مستعرضا الاستراتيجيات والمقترحات والتوصيات التي تمت لتلافي الأزمة والإجراءات التي اتخذتها مديرية مياه دمشق وريفها بالتعاون مع وزارة الصحة للتأكد من سلامة المياه وخلوها من التلوث.

من جهته بين نائب رئيس المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق الدكتور أحمد النابلسي الاجراءات التي قامت بها محافظة دمشق خلال فترة الأزمة بالتعاون مع وزارات الإدارة المحلية والموارد المائية والصحة والكهرباء والنفط لإيصال وتأمين المياه الصالحة للشرب للمواطنين وعدد الابار الاحتياطية بدمشق وطرق ربطها بالشبكة الرئيسية في حالات الطوارىء.

حضر الندوة عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور مالك علي وأمين فرع دمشق للحزب حسام السمان وأعضاء الهيئة الاستشارية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency