من أطفال الحصار إلى أطفال الحصار.. وقفة تضامنية لأطفال دير الزور مع أطفال بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين

دير الزور-سانا

تضامنا مع أهالي بلدتي كفريا والفوعة في ريف إدلب الشمالي المحاصرتين من قبل التنظيمات الإرهابية منذ نحو 3 سنوات نفذ أطفال مدينة دير الزور اليوم وقفة تضامنية تحت عنوان “من أطفال الحصار إلى أطفال الحصار”.

وألقى عدد من الأطفال كلمات طالبوا فيها المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بالعمل على التدخل السريع وإيصال الغذاء والدواء لأطفال دير الزور وكفريا والفوعة وتزويدهم بالطعام والشراب وفك الحصار عنهم.

ولفت محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره خلال الوقفة إلى أن أطفال مدينة دير الزور الذين يعانون من حصار إرهابيي “داعش” يعبرون من خلال هذه الوقفة التضامنية عن صادق المشاعر وأنبلها تجاه أطفال بلدتي كفريا والفوعة مؤكدا أن “جرائم الإرهابيين وحصارهم لن يؤدي إلا لمزيد من القوة لمقاومة الإرهاب والتمسك بالأرض وحب الوطن”.

وأكد المحافظ أن السوريين على ثقة مطلقة بقدرة أبطال الجيش العربي السوري في دحر المجموعات الإرهابية وكسر الحصار وتخليص الأهالي من إرهاب التنظيمات التكفيرية سواء في دير الزور أو في كفريا والفوعة وصولا إلى تحقيق الانتصار المؤزر على الإرهاب.

وبين أمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر أن “الإرهاب الذي تعانيه دير الزور هو الإرهاب ذاته الذي تعانيه كفريا والفوعة واستمرار الحصار وحرمان الأهالي من الطعام والشراب والدواء يعد جريمة بحق الإنسانية” مؤكدا أن الجيش العربي السوري الذي أعاد الأمن والاستقرار إلى مدينتي تدمر وحلب سيحقق النصر ويطهر أرض الوطن من رجس الإرهابيين.

شارك في الوقفة أعضاء قيادة فرع الحزب والمنظمات الشعبية وفعاليات أهلية واجتماعية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وقفة تضامنية بدمشق مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال