الشريط الإخباري

صحة حلب تستعد لإطلاق حملة اللقاح ضد مرض شلل الأطفال

حلب-سانا

تحضيرا لحملة اللقاح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال والمقرر أن تبدأ في الثاني عشر من الشهر الجاري عقدت مديرية صحة حلب اليوم اجتماعا لمناقشة السبل الكفيلة لإنجاح الحملة.

وأوضح معاون مدير صحة حلب الدكتور مازن حاج رحمون أن مديرية الصحة اتخذت الإجراءات اللازمة لإنجاح الحملة بالتعاون مع وزارة الصحة ومحافظة
حلب إضافة إلى التنسيق المستمر مع كل الجهات المعنية والشركاء في تنفيذ الحملة.

بدوره لفت مفتي حلب الدكتور محمود عكام إلى أهمية العمل الجماعي الذي تقوم به الجهات الحكومية والمنظمات الشعبية والدولية في تحصين الأطفال ونشر الوعي الصحي مشيرا الى الجهود المبذولة لحماية الأطفال من الأمراض.

واستعرض رئيس دائرة برامج الصحة العامة في مديرة الصحة الدكتور فؤاد رجب خطة عمل الحملة مبينا أن الحملة تستهدف أكثر من 270 ألف طفل في الريف والمدينة وأنه سيتم تركيز العمل في الأحياء المطهرة من رجس الإرهاب من خلال الفرق الجوالة والنقاط الطبية.

وقدم رئيس برنامج اللقاح ومسؤءول اللقاح ومسؤءول التثقيف الصحي في المديرية عرضا لبرامج العمل وخطط التعاون مع الجهات المعنية والمنظمات
الشعبية بما يسهم في تسهيل عمل الفرق العاملة في الحملة لتحقيق هدف الحملة والوصول إلى الأطفال المستهدفين.

حضر الاجتماع رئيسة المكتب الإداري للاتحاد النسائي بحلب ومدير عام الشركة العامة للنقل الداخلي ورئيس دائرة التفتيش الديني بمديرية أوقاف حلب ورئيس دائرة الصحة المدرسية.

انظر ايضاً

مشروع رائد بخبرات وطنية يدعم منظومة الكهرباء لإنتاج 60 ميغا واط من الطاقة الكهروشمسية في حسياء

حمص-سانا بأياد وخبرات وطنية تم على ارض المدينة الصناعية في حسياء وضع أول مرحلة لإنتاج …