الشريط الإخباري

وزير الخارجية العراقي من جنيف: نضرب الإرهاب أينما وجد بالتعاون مع سورية وما يضر بها يضر بنا

جنيف-سانا

أكد وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري ضرورة ضرب الإرهاب أينما وجد وقال.. “إن العراق يضرب الإرهاب أينما وجد بالتعاون مع الجارة سورية وما يضر بها يضر بنا”.

وأضاف الجعفري في تصريحات لوسائل إعلام سورية من جنيف.. “نحن من نحارب الإرهاب منذ سنوات بغض النظر عن مواقف الدول منه.. وأي تفهم من الدول لخطر الإرهاب وأولوية محاربته نرحب به”.

وتابع الجعفري.. “نوجه النصيحة لتركيا بأن الإرهاب سيطول الجميع.. وعلى كل دول العالم أن تضع في سلم أولوياتها الخطر الإرهابي بأنه لا يمكن السكوت عنه” داعيا إلى عدم المراهنة على الإرهابيين لأن أحدا لن يكون في مأمن من خطرهم.

وأشار الجعفري إلى أن بلاده دعت منذ وقت مبكر إلى توحيد كل الجهود الوطنية والإقليمية والدولية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي “انطلاقا من ضرورة ميدانية” بعدما أثبت الواقع أن هذا التنظيم الإرهابي يشكل خطرا حقيقيا و”استراتيجيا” على كل شعوب المنطقة لافتا إلى أن بعض الحكومات تأخرت في إدراك هذه الحقيقة.

ورأى الجعفري أن الرد على تنظيم “داعش” الإرهابي يجب أن يكون “معولما” وقال.. “نبارك أي خطوة من شأنها أن تضاف إلى كفة السلم والأمن ضد داعش سواء صدرت من هذه الدولة أو تلك لأننا نعتقد أن داعش يشكل خطرا عالميا وأن أي رد عالمي يرقى إلى مستوى هذا الخطر فنحن نباركه”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير الخارجية العراقي: الحشد الشعبي وحزب الله حفظوا كرامة العرب ومن يتهمهم بالإرهاب هم الإرهابيون

القاهرة-سانا أكد وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري اليوم أن العراق ليس ضعيفاً لكنه يحرص على …