الشريط الإخباري

عبد الرحمانوف: موعد وجدول أعمال أي اجتماع مقبل حول سورية في أستانا يعتمدان على نتائج محادثات جنيف

أستانا وجنيف-سانا

أعلن وزير خارجية كازاخستان خيرات عبد الرحمانوف اليوم أن موعد وجدول أعمال أي اجتماع مقبل حول سورية في العاصمة الكازاخية أستانا يعتمدان على نتائج الحوار السوري السوري في جنيف.

وأوضح عبد الرحمانوف في مقابلة مع وكالة سبوتنيك في جنيف أن بلاده تنتظر معلومات من الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية حول موعد اجتماعهم المقبل، مشيراً إلى أنه يعتزم عقد لقاء مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا يوم غد الأربعاء لبحث تقدم الحوار السوري السوري في جنيف كما أنه لم يستبعد عقد لقاء مع نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف.

وكان نائب وزير خارجية كازاخستان مختار تيلابردي أعلن في وقت سابق اليوم عن استعداد بلاده لاستضافة “اجتماع تقني” آخر على مستوى الخبراء بشأن الوضع في سورية في حال اقتضت الضرورة.

نائب وزير الخارجية الكازاخي: كازاخستان مستعدة لاستضافة “اجتماع تقني” آخر بشأن سورية

من جانبه أعلن نائب وزير خارجية كازاخستان مختار تيلابردي في وقت سابق اليوم عن استعداد بلاده لاستضافة “اجتماع تقني” آخر على مستوى الخبراء بشان الوضع في سورية في حال اقتضت الضرورة.

ونقلت وكالة تاس عن تيلابردي قوله للصحفيين..”نحن في انتظار بعض المعلومات ولا يمكن تاكيد شيء بعد .. حيث ان محادثات جنيف لا تزال جارية واستنادا الى تقدم هذه المحادثات سيتم تقييم الحاجة إلى عقد اجتماعات تقنية في استانا”.

وأوضح أنه “وبعد اختتام محادثات جنيف سيتضح لنا ما هي القضايا التي ينبغي مناقشتها في الاجتماعات التقنية سواء كانت نظام وقف الأعمال القتالية أو ضمانات الإمتثال لها”.

وشدد تيلابردي على ان كازاخستان كانت مستعدة على الدوام لتامين منصة للقاءات الدولية لحل الأزمة في سورية.

واستضافت العاصمة الكازاخية استانا اجتماعين حول سورية عقد الأول يومي الـ23 والـ24 من كانون الثانى الماضي وصدر فى ختامه بيان أكد الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية وشدد الاجتماع الثاني الذى عقد في السادس عشر من الشهر الجاري على تثبيت وقف الأعمال القتالية في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency