الشريط الإخباري

كورتز: النمسا لا ترحب بزيارة لأردوغان في إطار حملته للاستفتاء حول تعزيز صلاحياته

فيينا-سانا

أعلن وزير خارجية النمسا سيباستيان كورتز اليوم أن بلاده لا ترحب بزيارة لرئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان في إطار حملته للاستفتاء حول قانون يعزز صلاحياته الرئاسية سيجرى في نيسان المقبل.

يشار الى أن أردوغان يحاول فرض تعديلات على الدستور لتحويل النظام في البلاد إلى نظام رئاسى يمنحه التفرد بالحكم ويعزز من هيمنته على البلاد وقد أعلن رئيس وزراء النظام بن علي يلدريم منتصف شباط الجاري أن أردوغان ينوي زيارة اوروبا في اطار حملته من أجل الاستفتاء.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية ” ا ف ب ” عن كورتز قوله في تعليق على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.. ” بامكان أردوغان أن ياتي إلى اوروبا والنمسا في زيارات رسمية ثنائية لكن ليس لتصدير الحملة الانتخابية التركية إلى النمسا”.

وأوضح كورتز أنه في حال عقد أردوغان لقاء مع أتراك في النمسا فذلك “سيؤجج الانشقاقات والتوتر” داخل الجالية التركية في البلاد.

يذكر أن العلاقات بين فيينا وانقرة توترت جراء حملة القمع التي شنها نظام أردوغان ضد معارضي سياساته مستغلا محاولة الانقلاب في منتصف تموز 2016 وتطالب النمسا منذ سبعة أشهر بتجميد مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الاوروبي كما عطلت في كانون الأول 2016 فتح فصول جديدة في المفاوضات مع انقرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير خارجية النمسا:لا مكان لتركيا الحالية في الاتحاد الأوروبي

فيينا-سانا جدد وزير خارجية النمسا سيباستيان كورتز انتقاداته لرئيس النظام التركي رجب طيب اردوغان مؤكدا …