انضمام بريطاني ثان إلى التنظيمات الإرهابية في سورية بعد خروجه من معتقل غوانتانامو

لندن-سانا

كشفت صحيفة التايمز البريطانية انضمام ثاني معتقل بريطاني سابق في سجن غوانتانامو إلى التنظيمات الإرهابية في سورية بعد إطلاق سراحه من المعتقل الأمريكي وحصوله على تعويضات مالية من الحكومة البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن الإرهابي الذي يطلق على نفسه لقب أبو المغيرة البريطاني تسلل إلى سورية عبر الحدود التركية وانضم إلى تنظيم “القاعدة” الإرهابي في سورية.

ودأب نظام رجب طيب أردوغان منذ بداية الأزمة في سورية على تقديم كل أشكال الدعم للتنظيمات الإرهابية بمختلف مسمياتها وفي مقدمتها “داعش” و”جبهة النصرة” بغرض تحقيق أطماعه في المنطقة كما جعل من تركيا مقرا وممرا لعبور عشرات الآلاف من الإرهابيين القادمين من مختلف دول العالم إلى الأراضي السورية وأقام لهم مراكز التدريب والإيواء على أراضيه.

وكانت تقارير إعلامية أشارت في تشرين الأول الماضي إلى أن البريطاني الأول ويدعى جمال الحارث المعتقل السابق في غوانتانامو انضم إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية بعد أن تلقى تعويضات مالية من الحكومة البريطانية بقيمة مليون جنيه استرليني.

يذكر أن بريطانيا دعمت على مدار السنوات الست الماضية التنظيمات الإرهابية في سورية وتغاضت عن جرائمها وغضت الطرف عن تدفق مواطنيها إلى سورية وانضمامهم إلى هذه التنظيمات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

التايمز: مناورات واشنطن لإرسال دبابات ألمانية إلى كييف كشفت تبعية أوروبا المستمرة لها

لندن-سانا مجدداً تظهر تبعية أوروبا ودول حلف شمال الأطلسي الناتو للولايات المتحدة،