الشريط الإخباري

“جمعية الرعاية الاجتماعية في حماة” تصل بخدماتها الطبية إلى 23 ألف أسرة متضررة ووافدة

حماة-سانا

تصل الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية عبر مشروعها الطبي إلى أكثر من 23 ألف أسرة من العائلات المتضررة والوافدة لمحافظة حماة حيث تقدم لهم العلاج والدواء مجانا إلى جانب الدعم النفسي.

رئيس مجلس إدارة الجمعية سحبان قطرنجي بين لنشرة سانا الصحية أن المشروع الطبي من المشاريع المهمة والحيوية في الجمعية ويقدم خدماته بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وتشمل هذه الخدمات معاينات وأدوية وتحاليل وتصوير أشعة وعمليات جراحية ومعالجة فيزيائية مجاناً للمستفيدين.

ولفت قطرنجي إلى أن المشروع يوفر خدمات تخصصية موزعة بين القلبية والداخلية والهضمية والنسائية والأطفال والعصبية والنفسية والمعالجة الفيزيائية والعظمية والعينية إلى جانب الدعم النفسي عبر فريق يقدم الرعاية النفسية والترفيهية للأسر المهجرة بفعل الارهاب والمقيمة في مراكز الإقامة المؤقتة مشيراً إلى وجود 32 طبيباً متخصصاً يقدمون هذه الخدمات إلى جانب أطباء متطوعين.

ويتبع للجمعية حسب رئيس مجلس إدارتها خمسة مراكز طبية في مدينة حماة هي مراكز الحرية في حي الدباغة والبارودية والتجارة في حي التعاونية وجنوب الملعب والمركز الصحي الرئيسي للرعاية في ساحة العاصي بالإضافة إلى تعاقدها مع خمسة مشاف تخصصية وثلاثة مخابر تحليل وصيدليتين وخمس عيادات نسائية وأطفال وعيادات هضمية وفحص عام.

ويؤمن المشروع الطبي الأدوية اللازمة للمرضى المسجلين فيه ويوضح قطرنجي أنه “يتم تأمين ما لا يقل عن 80 بالمئة من الأدوية المطلوبة لجميع الأمراض عموماً مع صعوبة في توفير بعض الأدوية النوعية لبعض الأمراض في ظل الظروف الحالية”.

والجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية تأسست عام 1954 وأشهرت عام 1960 باسم النهضة وأعيد إشهارها عام 2002 تحت اسم الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency