الشريط الإخباري

البطريرك أفرام الثاني يطالب بوقف تدفق السلاح للإرهابيين في سورية

بودابست-سانا

طالب غبطة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم بوقف تدفق السلاح للارهابيين ورفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري.

وقال البطريرك أفرام الثاني في محاضرة بجامعة بازمان بيتر الكاثوليكية في العاصمة الهنغارية بودابست.. “نحن اهل المنطقة وسنبقى في أرضها وإن أراد أحد مساعدتنا فعليه المساعدة على بقاء الأهالي وليس على تهجيرهم وذلك بوقف تدفق السلاح للارهابيين عبر الدول المجاورة المعروفة ورفع الإجراءات التي لا تضر إلا بالمواطنين”.

وتحدث البطريرك أفرام الثاني حول تحرير مدينة حلب من الإرهاب وعرض خلال المحاضرة فيلما وثائقيا عن حجم الأضرار التي خلفتها التنظيمات الإرهابية المدعومة خارجيا في سورية.

ودعا البطريرك أفرام الثاني وسائل الإعلام لزيارة سورية وقال “عليكم رؤية الحقيقة التي لا تجدونها في وسائل الاعلام المغرضة بل تجدونها فقط إن قمتم بزيارتنا”.

من جانبه أعلن وزير الموارد البشرية الهنغاري بالوغ زولتان وممثل وزارة الخارجية الهنغارية خلال افتتاح المحاضرة تقديم حكومة بلاده دعما ماليا بقيمة مليوني يورو للكنيستين الأرثوذكسية والكاثوليكية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

البطريرك أفرام الثاني يطالب برفع العقوبات الجائرة عن سورية

القاهرة-سانا طالب قداسة البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة …