الشريط الإخباري

الجعفري عقب جلسة محادثات مع دي ميستورا: استلمنا ورقة من المبعوث الأممي واتفقنا على أن ندرسها ونحدد موقفنا منها في الجلسة القادمة-فيديو

جنيف-سانا

قال رئيس وفد الجمهورية العربية السورية إلى الحوار السوري السوري في جنيف الدكتور بشار الجعفري “أجرينا اليوم جلسة محادثات مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا وتطرقنا خلالها إلى شكل الاجتماعات المقبلة وأعني بذلك أننا تطرقنا خلال كامل الجلسة إلى مسائل تتعلق بشكل الجلسات فقط”.

وأضاف الجعفري في تصريح صحفي عقب الجلسة “في نهاية الاجتماع استلمنا ورقة من دي ميستورا واتفقنا على ان ندرسها على أن نعود إليه في الجلسة القادمة بموقفنا من محتويات هذه الورقة.. وبالنسبة للجلسة القادمة سنتفق عليها عبر الأقنية الدبلوماسية مع مكتب دي ميستورا نفسه”.

من جهة ثانية علم موفد سانا إلى جنيف بأن الاجتماعات بين وفد الجمهورية العربية السورية والمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا مستمرة وغداً سيحدد موعد اللقاء القادم عبر القنوات الدبلوماسية.

إلى ذلك ذكرت مصادر في الأمم المتحدة أن وفود المعارضات لم تتوصل إلى اتفاق فيما بينها حتى الآن وما هو واضح أن المحادثات ستكون غير مباشرة في الجولة الرابعة من الحوار السوري السوري في جنيف.

وفي وقت سابق اليوم عقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الجعفري في مقر الأمم المتحدة بجنيف جلسة محادثات مع دي ميستورا في إطار الجولة الرابعة من الحوار السوري السوري في جنيف.

وكانت الجلسة الافتتاحية للجولة الرابعة عقدت مساء أمس في مقر الأمم المتحدة بجنيف بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية ووفد معارضة الرياض ووفود معارضة أخرى.

وأكد دي ميستورا في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية أن المجهود الذي ينطلق في جنيف هو فرصة لوضع مسار الحل السياسي للأزمة في سورية، مشدداً على أنه لا ينبغي أن يكون هناك شروط مسبقة للمحادثات.

يذكر أن الجولة الأخيرة من محادثات جنيف توقفت في الـ 27 من نيسان من العام الماضي.

مدير مكتب دي ميستورا: الاجتماعات ستستمر غدا مع الوفود المشاركة

من جهته أعلن مايكل كونتت مدير مكتب مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا أن الاجتماعات ستستمر غدا مع الوفود المشاركة في الحوار السوري السوري بجنيف.

وقال كونتت خلال مؤتمر صحفي في جنيف اليوم “يجب أن نسعى إلى الحوار البناء والموضوعي.. وهذه الجولة من المحادثات تشكل اللبنة التي يمكننا البناء عليها.. ونحن ننتهز كل الفرص لتطبيقها” معتبرا “أن هذه العملية ستكون صعبة ومعقدة ولا يمكن أن يتوقع الاختراق عن قريب”.

وأشار كونتت إلى أن دي ميستورا التقى اليوم وفد الجمهورية العربية السورية ووفد “معارضة الرياض” حيث تم خلال تلك اللقاءات تبادل الآراء والتقييمات موضحا أن المبعوث الخاص قدم تفسيرات واقتراحات بشأن كيفية التفاوض وإدارة العملية التي حدد أسسها القرار الدولي 2254.

ولفت كونتت إلى أن الأوراق التي قدمها المبعوث الخاص إلى الوفود المشاركة بالحوار هي “وثائق إجرائية” وقال “نحن في انتظار الردود”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وفد الجمهورية العربية السورية يختتم اجتماعاته مع دي ميستورا ضمن الجولة الرابعة من الحوار السوري السوري بجنيف-فيديو

جنيف-سانا اختتم وفد الجمهورية العربية السورية مساء اليوم اجتماعاته مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى …