بوتين يعرب عن أمله في إحراز تقدم خلال المحادثات السورية السورية في جنيف

موسكو-سانا

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن أمله في إحراز تقدم في المحادثات السورية السورية في جنيف مشددا على ضرورة ألا يكون هناك أي تدخل خارجي لدى حل الأزمة في سورية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بوتين قوله أمام ضباط أسطول الشمال الروسي الذين شاركوا في مهمة مكافحة الارهاب قبالة السواحل السورية.. “لقد ألحقتم خسائر فادحة بالمجموعات الارهابية الدولية وقواعدهم ومخازن ذخيرتهم وبناهم التحتية وهو ما أسهم في تهيئة الظروف لأول اجتماعات (ناجحة) بين الحكومة السورية والمجموعات المسلحة في العاصمة الكازاخستانية أستانا”.

وتابع بوتين: “آمل كثيرا أن هذه العملية التي اتسمت لأول مرة بالطابع العملي على ارض واقعية ثابتة ستتطور وتستمر خلال مباحثات جنيف اليوم”.

وشدد بوتين على ضرورة عدم التدخل في الشؤون الداخلية السورية قائلا: “علينا ألا نضع أمامنا هدفا بالتدخل في الشؤون السورية الداخلية ونحن لا نقوم بذلك.. وعملنا يتمثل في مساعدة السلطات الشرعية على تحقيق الاستقرار وتوجيه ضربات حازمة ضد الإرهاب”.

وأشار الرئيس الروسي إلى “أن البحارة الروس نفذوا مهمتهم في ظروف صعبة تعاكس جهودنا لمكافحة الارهاب الدولي حيث لم نتلق المساعدة من قبل أولئك الذين يسمون بشركائنا وقد تم تنفيذ الكثير من المهمات للمرة الاولى في سير تلك الحملة ومنها استخدام معدات قتالية حديثة ولا اقصد بذلك استخدام الطائرات من طراز ميغ 29 بنسختها البحرية فحسب بل وايضا استخدام الاسلحة عالية الدقة”.

ولفت بوتين إلى أن قرابة تسعة آلاف ارهابي من روسيا ودول الاتحاد السوفييتي السابق تجمعوا في سورية اربعة الاف منهم من روسيا وحدها بحسب
معلومات إدارة الاستخبارات العامة وجهاز الأمن الفيدرالي الروسي.

وتابع قائلا: “مع الأخذ بعين الاعتبار نظام إلغاء تأشيرات الدخول بين الدول نفهم الخطورة التي تكمن في تجمع هؤءلاء الإرهابيين على الأراضي السورية بالنسبة لروسيا.. وعندما ننفذ عمليات عسكرية بعيدا عن حدودنا فنحن نسهم بشكل مباشر في توفير أمن بلادنا”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين يشدد على ضرورة التغلب على آثار الفيضانات في المناطق المتضررة

موسكو-سانا شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة مواصلة العمل للحد من مخاطر الفيضانات التي …