الشريط الإخباري

السوق الخيري في “الملتقى الأهلي الأول باللاذقية”….ساحة لتسويق منتجات الجمعيات الأهلية

اللاذقية-سانا

تمكن السوق الخيري الذي استمر طوال أيام “الملتقى الأهلي الأول” الذي أقيم مؤخرا في مدينة اللاذقية من جذب شريحة لا بأس بها من المهتمين بمتابعة منتجات الجمعيات الأهلية على اختلاف توجهاتها فكان السوق فرصة للتعريف ببعض الجمعيات حديثة العهد ومناسبة للقاء بعضها الآخر بجمهورها الذي اعتاد متابعتها أينما حلت.

السوق الذي شاركت به 15 جمعية أهلية ضم أقساما متعددة بعضها متخصص بالمشغولات اليدوية وآخر بالصناعات الريفية وقسم للخيزران وللوازم المنزل والاكسسوارات النسائية إضافة الى مشغولات ساهم بتصميمها أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

واعتبرت دعد عجي عضو مؤسس في “جمعية إيثار الخيرية” الجهة المبادرة لعقد الملتقى أن “السوق كان فكرة ممتازة للترويج لمنتجات الجمعيات والتعريف بها وإفساح المجال لطرح أفكار للتعاون المستقبلي بينها كما أن كثيرا من الجمعيات خصصت قسما من ريع السوق لجرحى الجيش العربي السوري الذين كرمهم الملتقى في نهاية فعالياته”.

لين دريباتي أمينة سر “جمعية صناع السلام” قالت…أن السوق الخيري كان تجربة متميزة للجمعية المشهرة حديثا والتي تحتاج مثل هذه الفعاليات للتعريف بنفسها بشكل أكبر للجمهور والتشبيك مع جمعيات أخرى تمتلك نفس رؤية الجمعية.

أما “جمعية البشائر الخيرية” فتفردت الى جانب عرضها مشغولات يدوية وعطورات متنوعة بتخصيص جناح لمشروع “روبوتيك مايند” الذي تحتضنه فاطلع الجمهور على شرح لمجموعة روبوتات تؤدي وظائف مختلفة كما تفرد جناح “مشروع سوريات جديرات بالحياة” بتخصيص ركن للسيدات المشاركات فيه لينفذن أعمالهن أمام الجمهور من حياكة كروشيه وصوفيات.

وكان للمبادرات الشبابية حضور واضح في السوق الخيري حيث قدمت عرضا لأهم أعمالها في خدمة المجتمع المحلي حيث أشار المتطوع في “مؤسسة بصمة شباب سورية” أحمد عجي الى أن حالة التعارف الحاصلة بين المبادرات  والجمعيات شكلت دافعا إيجابيا للمتطوعين لإطلاق مشاريع مستقبلية تصب في الصالح العام.

السيدات المتقاعدات كانت لهن بصمتهن من خلال مشاركة “النادي الثقافي الاجتماعي” الذي قدم مشغولات يدوية تعنى بتجميل المنازل وبعض المشغولات اليدوية من صوف وايتامين حيث أكدت فدوى صابور رئيسة مجلس إدارة النادي أن “عضواته تحمسن بشكل كبير للمشاركة في السوق ليشعرن أنهن قادرات على العطاء والمساهمة بشكل إيجابي في المجتمع”.

يذكر أن الملتقى الاهلي الاول في اللاذقية انطلق يوم الخميس الماضي في دار الأسد للثقافة بدعم من “مجموعة البيادر التجارية” واستمر ثلاثة أيام متتالية وشهد مشاركة 32 جمعية ضمن فعالياته التي تنوعت ما بين المحاضرات التوعوية وورشات العمل المجتمعية وحفلات فنية ومسرحيات للأطفال.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency