بيسكوف: العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة مهمة للطرفين والمجتمع الدولي

موسكو-سانا

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميترى بيسكوف أن موسكو تعتبر أن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة في غاية الأهمية بالنسبة للطرفين وكل المجتمع الدولي ولذلك ترى أنها تستحق الاهتمام الكبير.

ونقل الموقع الالكتروني لقناة روسيا اليوم عن بيسكوف قوله للصحفيين اليوم إنه “لا توجد لدى الكرملين أي أوهام بخصوص تحسن العلاقات الروسية الأمريكية ولكن يجب الخروج بالاستنتاجات بعد لقاء رئيسي الدولتين” مضيفا “مر فقط شهر واحد منذ تنصيب دونالد ترامب كرئيس للولايات المتحدة ولذلك لا يزال من السابق لأوانه الخروج بأي استنتاج أو تقييم وخاصة أنه لم يحدث أي لقاء مباشر بين الرئيسين فلاديمير بوتين وترامب”.

واعتبر بيسكوف أنه لا يوجد أي إحباط في الكرملين بسبب وتيرة تطور العلاقات الأمريكية الروسية في عهد ترامب وقال إنه “لن يتسنى تقييم آفاق العلاقات إلا بعد اجتماع الرئيسين”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال في كلمة له في موسكو أمس الأول إن “الولايات المتحدة وعواصم أوروبية تطلق دعوات إلى استئناف الحوار على قدم المساواة مع روسيا” معربا عن أمله في أن مثل هذه الدعوات ستتحول إلى خطوات عملية مع الأخذ بعين الاعتبار أن بلاده ستواصل سياستها الخارجية المستقلة من أجل حماية مصالح مواطنيها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بيسكوف: بوتين وترامب لم يعدا بشيء حول مكافحة الخطر الالكتروني

موسكو-سانا أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف اليوم أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ...