عــاجــل الجعفري : الجلسة القادمة سنتفق عليها عبر الأقنية الدبلوماسية مع مكتب دي ميستورا

محاور اقتصادية وتوعوية ومسرحية للأطفال ضمن فعاليات اليوم الثاني من الملتقى الأهلي في اللاذقية

اللاذقية-سانا

أقيمت ضمن فعاليات اليوم الثاني من الملتقى الأهلي الأول في اللاذقية ورشة عمل عن مبادئ المناظرة والحوار بمشاركة أعضاء من الجمعيات المشاركة فيه وعدد من النشاطات الاقتصادية والثقافية.

وبين المدرب ماهر عيسى المشرف على ورشة العمل في تصريح لـ سانا أن المشاركين تعرفوا على مفهوم المناظرة ومهاراتها وكيفية الاستماع حتى نهاية المناظرة منوها بأهمية الأفكار لدى المشاركين حول محور المناظرة المرتبط بدور الجمعيات الأهلية في المجتمع ورغبتهم بالتعمق بشكل أكبر بمفاهيم الحوار.

وكان للمحور الاقتصادي حضور بارز من خلال محاضرة المشاريع الصغيرة ودورها في الاقتصاد الوطني التي ألقتها الدكتورة فاطمة فويتي رئيسة جمعية “شمس الغد” الاجتماعية التنموية حيث أوضحت أهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تعود بالنفع على صاحبها وأسرته مع إمكانية تطويرها مستقبلا ليصبح مردودها أكبر مستعرضة تجارب ناجحة من اليابان والهند عن مشاريع بدأت صغيرة وساهمت بنسبة كبيرة في دعم الاقتصاد المحلي.

وقدمت الدكتورة فويتي أمثلة عن مشاريع يمكن تنفيذها ضمن السوق المحلي السوري كتصنيع الأعلاف ومشاريع لإنتاج منتجات زراعية وحيوانية وإنشاء مؤسسات لرفد قطاع البناء والإنشاء وخاصة إن “المشاريع الصغيرة والمتوسطة ستكون عمادا لمرحلة إعادة الإعمار التي ستشهدها سورية في المرحلة المقبلة”.

بدورها قدمت حلا السالم معالجة فيزيائية بجمعية “بشائر النور” تعريفا بمتلازمة الداون وأنواعها وأسبابها وخصائصها الجسدية والذهنية مستعرضة الصعوبات التي يتعرض لها الطفل المصاب كصعوبات الإدراك واللمس والتفكير والذاكرة والمشاكل الحركية.

وفي ختام فعاليات اليوم الثاني تم عرض مسرحية “بلد الياسمين” للأطفال من تأليف وإخراج نضال عديرة.

ويقام الملتقى الأهلي الأول في اللاذقية بمبادرة من جمعية “إيثار” الخيرية ودعم من مجموعة “البيادر” التجارية ويقدم برنامج الملتقى مجموعة من المحاضرات والورشات العملية التوعوية مع سوق خيري على مدى أيامه الثلاثة لتختتم فعالياته مساء غد بتكريم جرحى الجيش العربي السوري على مسرح دار الأسد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency