الشريط الأخباري

غاتيلوف: موسكو تؤكد ضرورة التمثيل المتكافئ لجميع مجموعات “المعارضة السورية” خلال محادثات جنيف

موسكو-سانا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أن موسكو تؤكد ضرورة التمثيل المتكافئ لجميع مجموعات “المعارضة السورية” خلال محادثات جنيف المقبلة حول تسوية الأزمة في سورية.

وكانت يارا شريف المتحدثة باسم المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا أعلنت في وقت سابق اليوم أن المبعوث الأممي لا يزال يضع اللمسات النهائية على قائمة من سيحضرون المحادثات السورية في جنيف والتي من المقرر أن تبدأ في الـ 23 من شباط الجاري.

وقال غاتيلوف في تصريح اليوم تعليقا على نتائج زيارة دي ميستورا إلى موسكو “إن روسيا تصر على أن يشارك في المحادثات السورية التي تنطلق في جنيف الأسبوع القادم ممثلو “المعارضة المسلحة” الذين شاركوا في لقاءي أستانا الأول والثاني” مضيفا “لقد تكلمنا مع دي ميستورا عن ضرورة التمثيل المتكافئ لجميع مجموعات المعارضة بما فيها منصات موسكو والقاهرة وأستانا وحميميم”.

وتابع غاتيلوف “أكدنا لدي ميستورا أنه سيكون من الخطأ التركيز فقط على واحدة من المجموعات المعارضة المتطرفة وهي مجموعة الرياض” مضيفا إنه “لا بد كذلك من ضمان مشاركة السوريين الأكراد”.

وتوقفت الجولة الأخيرة من محادثات جنيف في الـ27 من نيسان الماضي دون تحقيق أي نتائج تذكر واقتصرت على اللقاءات بين وفد الجمهورية العربية السورية ودي ميستورا بسبب سلبية وفد “معارضة الرياض” وارتباطه بأجندات خارجية جعلته يضيع الوقت في الفنادق بدل الانخراط الجدي في المحادثات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لافروف ودي ميستورا يجريان مباحثات الخميس بشأن الأزمة في سورية

موسكو-سانا أعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ...