الشريط الأخباري

مسيرات جماهيرية حاشدة في طهران تضامنا مع الشعب الفلسطيني

طهران-سانا

شهدت العاصمة الإيرانية طهران اليوم مسيرات جماهرية حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وقبل المؤتمر الدولي السادس لدعم الانتفاضة الفلسطينية الذي سيعقد في طهران يومي 21 و22 من الشهر الجاري.

وشارك في المسيرات نشطاء في مجال الدفاع عن الشعب الفلسطيني رددوا شعارات مناهضة لأمريكا والكيان الصهيوني ورفعوا لافتات كتب عليها شعار “كلنا لفلسطين”.

وأشار كاظم جلالي رئيس اللجنة العلمية السياسية للمؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية إلى ضرورة عقد هكذا مؤتمر في مثل هذه الظروف الراهنة مبينا أن العالم الإسلامي اليوم يواجه حالات انعدام الاستقرار كما تزداد يوما بعد يوم أعمال العنف والتطرف والحروب بالوكالة في المنطقة.

وأعرب جلالي عن أسفه لما تواجهه شعوب سورية والعراق واليمن والبحرين جراء الإرهاب لافتا إلى أن هناك حكاما وساسة في العالم الإسلامي إما صامتون أو يدعمون الإرهاب بشكل علني ومباشر أو خفي وغير مباشر.

وأوضح جلالي أن السياسات الغربية والاميركية بالتعاون مع الرجعية الإقليمية هي من أوصلت المنطقة إلى ما هي عليه عبر ايجاد تنظيمات إرهابية مسلحة تعمل بإمرتهم وقال.. “هنا يمكن إدراك لماذا يقدم الكيان الصهيوني اليوم هذا القدر من العون لهذه التنظيمات” مشيرا إلى أن هذا الكيان يسعى لاصطناع تهديدات مزيفة في العالم الإسلامي من أجل حرف الأنظار عن القضية الفلسطينية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency