عــاجــل الجعفري : الجلسة القادمة سنتفق عليها عبر الأقنية الدبلوماسية مع مكتب دي ميستورا

بهدف تنشيط السياحة الداخلية…جولة توثيق في حراج منطقة الكفر بالسويداء ومسير من جبل النبي متى للكورنيش البحري بطرطوس

السويداء وطرطوس -سانا

نفذت الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق اليوم جولة توثيق في حراج منطقة الكفر بالسويداء وذلك في إطار مشروع “البحث عن الكنز المفقود” بمشاركة مجموعة من المتطوعين الشباب.

وتضمنت الجولة مسيرا من تل قليب شرق بلدة الكفر الذي يرتفع عن سطح البحر نحو1650 مترا وصولا إلى بلدة مياماس ذات الطبيعة الجبلية.
وأوضحت رئيسة الجمعية إيمان عبود أن هذه الفعاليات تأتي ضمن أنشطة الجمعية لدعم السياحة الداخلية وتنشيط العمل التطوعي واستكشاف وتوثيق المعالم الطبيعية والأثرية في المحافظات ومن بينها السويداء التي تتمتع بغنى في مقومات السياحة لجهة انتشار المحميات الطبيعية والثروة الحراجية والأوابد الأثرية والمغر والكهوف الطبيعية.

ولفتت عبود إلى سعي الجمعية لتسليط الضوء على تلك المقومات والتعريف بها والترويج لها وإتاحة الفرصة أمام المتطوعين الشباب لاختبار الطبيعة عن قرب.

وأشار مدير سياحة السويداء يعرب العربيد إلى أهمية الفعاليات التي تنفذها الجمعية في تنشيط السياحة الداخلية وتفعيل الترويج السياحي للمواقع الطبيعية والأثرية بالمحافظة مبينا أن تل قليب يعتبر ثاني أعلى قمة في السويداء ويمتلك غابة حراجية ويتمتع بموقع مميز وطبيعة ساحرة ومقومات جعلت منه مقصدا سياحيا مهما حيث تكسوه أشجار السنديان والبطم الطبيعي والصنوبر والزعرور.

وأضاف إن قرية مياماس الواقعة إلى الجنوب الشرقي من مدينة السويداء بنحو 20 كم تشتهر بطبيعتها الجبلية الساحرة التي تحيط بها التلال المكسوة بأشجار السنديان دائمة الخضرة وبهوائها العليل ومناظرها الخلابة.

ونفذت الجمعية نهاية العام الماضي عملية مسح ميداني للبيئة النباتية والحيوانية داخل محمية الضمنة الحراجية بالسويداء بمشاركة نحو100 متطوع حيث جرى الاطلاع على الوضع الراهن لأشجار السنديان المعمرة وتنفيذ جولة في المحمية بالقرب من تل جنجلة الأثري وتعريف المتطوعين الشباب عليها وتسليط الضوء على الطريق الروماني الممتد بين بلدة سيع الأثرية ومدينة السويداء.

وفي طرطوس انطلق في جبل النبي متى اليوم المسير الذي ينفذه نادي خطى المغامرة السوري باتجاه بلدة دوير رسلان ثم قرية جنينة رسلان على أن ينتهي غدا في كورنيش طرطوس البحري وذلك بهدف تشجيع الاستثمار السياحي وتسليط الضوء على المواقع الطبيعية حيث يتضمن برنامج المسير التخييم في جنينة رسلان وإنزالا جبليا بسيطا.

وبين رئيس النادي سامر الموسى في تصريح لمراسلة سانا أن المسير يسعى إلى سبر المنطقة ووضع خطة مبدئية للترويج للرياضات البيئية مثل الانزالات الجبيلة وتنفيذ قوارب مطاطية في الأنهار ومسير دراجات هوائية في الجبال إضافة إلى تعريف الشباب بجمالية المنطقة وأهميتها لزيادة الوعي البيئي والمحافظة على البيئة وإبراز مقومات السياحية في بلدة دوير رسلان المصنفة قرية سياحية ريفية في طرطوس من قبل وزارة السياحة.

ولفت الموسى إلى أن النادي يعتزم تنفيذ مهرجان لمدة عام يتضمن 18 نشاطا يأتي المسير من ضمنها وذلك بهدف تنشيط السياحة الداخلية البيئية ودعمها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تدريب على الإنزال الجبلي وحالات الطوارئ في البراري خلال مسير للجمعية السورية للاستكشاف باللاذقية

دمشق-سانا تواصل الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق نشاطاتها فى محافظة اللاذقية حيث تنظم مسيرا استثنائيا يتبع ...