الشريط الأخباري

كوساتشوف: اجتماع أستانا كان مؤهلا لأن يكون أكثر نجاحا لو أسهمت الأسرة الدولية فيه بجهود متضافرة

موسكو-سانا

اعتبر رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف أن نتائج اجتماع استانا بشأن الأزمة في سورية “كان مؤهلا لأن يكون أكثر نجاحا لو أن الأسرة الدولية أسهمت فيه بجهود متضافرة”.

وقال كوساتشوف في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم.. إن “لدى عملية أستانا الكثير من الخصوم وبعضهم لا يريد التخلي عن لعب الأدوار الأولى وبعضهم الآخر يخشى من أن تقود هذه العملية إلى تسوية سياسية في سورية في حين أن هذا هو الهدف الرئيسي لسورية وروسيا معا وانه في كل مرة يتم الاقتراب فيها من تحقيق نتائج ايجابية تنطلق على الفور حملات دعائية وإعلامية شعواء للحيلولة دون تحقيق هذه النتائج”.

ولفت كوساتشوف إلى الحملات الدعائية المعادية لسورية والتي كانت في غاية الكذب ممثلة بالتقارير المفبركة التي وضعتها منظمتا العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش والتقرير الأطلسي المليئة بتزوير الحقائق والتي لا تستند إلى أي وقائع ومصادر وإنما إلى معلومات وشهادات غير موثقة مستمدة من وسائل التواصل الاجتماعي ومن مخبرين مجهولين غايتها زيادة تطرف “المعارضة السورية” وتزويدها بـ “مبررات” لمواصلة مواقفها المتعنتة ومقاطعة المحادثات مع الحكومة السورية الشرعية وخلق العقبات والمصاعب لتعطيل الحل السياسي وزيادة نزعات التطرف والإرهاب.

من جانبه قال عضو لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي الكسي كوندراتييف.. إنه “يتوجب على الأسرة الدولية بما فيها تركيا والقوى الإقليمية والدولية الراعية للتنظيمات الارهابية ضمان نجاح العملية السياسية بما يقود إلى الحفاظ على استقلال سورية ووحدة وسلامة أراضيها بقيادة الرئيس بشار الأسد المنتخب شرعيا”.

وأكد البرلماني الروسي أنه يجب ضمان عملية حل الازمة في سورية بقواعد القانون الدولي وبدعم من جميع المنظمات الدولية وتلك البلدان “التي تحاول اليوم الإسهام بقسطها بالصورة التي تقوم بها روسيا في هذه العملية”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كوساتشوف: ترامب يسير في طريق خطير في حال فرضه عقوبات جديدة على روسيا

موسكو-سانا أكد رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف أن الرئيس الأمريكي ...