الشريط الأخباري

استشهاد 4 أشخاص وإصابة 6 آخرين باعتداءات إرهابية بالقذائف في مدينة درعا وريف السويداء

درعا-السويداء-سانا

استشهد 3 أشخاص وأصيب 5 آخرون جراء اعتداء إرهابيي تنظيم جبهة النصرة المرتبط بكيان العدو الاسرائيلي بقذيفة صاروخية على حي الكاشف الشرقي بمدينة درعا.

وأفادت مراسلة سانا في درعا بأن “إرهابيين يتحصنون في بلدة النعيمة شرق مدينة درعا بنحو 5 كم استهدفوا صباح اليوم منازل المواطنين في مدينة درعا بقذيفة صاروخية سقطت على أحد الأبنية السكنية في حي الكاشف الشرقي ما تسبب بارتقاء 3 شهداء وإصابة 5 أشخاص بجروح متفاوتة”.

ولفتت المراسلة إلى أن الاعتداء الإرهابي أدى أيضا إلى “أضرار مادية كبيرة في البناء السكني وممتلكات الأهالي”.

واستشهد أمس الأول شخص وأصيب 7 آخرون بجروح جراء قصف المجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة حي المنشية بمدينة درعا.

وتنتشر في منطقة درعا البلد تنظيمات إرهابية أبرزها جبهة النصرة المرتبط بالكيان الإسرائيلي و”أحرار الشام” الممول من نظام آل سعود و”جماعة بيت المقدس” المرتبط بالفكر الإخواني التكفيري.

استشهاد مواطن وإصابة آخر جراء سقوط قذائف هاون أطلقها إرهابيو “جبهة النصرة” على عدد من قرى ريف السويداء

كما استشهد مواطن وأصيب اخر ووقعت أضرار مادية بالممتلكات في بلدات وقرى بكا وبرد والمجيمر بريف السويداء الجنوبي الغربي جراء اعتداءات بقذائف هاون أطلقتها التنظيمات الإرهابية المنتشرة في ريف درعا الشرقي.

وأفادت مصادر أهلية لمراسل سانا بأن الإرهابيين المنتشرين في ريف درعا الشرقي أطلقوا العديد من قذائف الهاون باتجاه قرى وبلدات بكا والمجيمر وبرد وعرى في ريف السويداء الجنوبي الغربي.

ولفت المراسل إلى سقوط 4 قذائف في بكا إحداها بحديقة منزل وقذيفتين في برد دون وقوع إصابات وقذيفة في أراضي بلدة عرى دون وقوع إصابات وأكثر من عشر قذائف باتجاه بلدة المجيمر مبينا أن الاعتداءات الإرهابية أدت إلى استشهاد شاب وإصابة آخر بجروح في بلدة بكا ووقوع أضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة للأهالي.

وتقع قرى وبلدات بكا وبرد والمجيمر وعرى في ريف السويداء الجنوبي الغربي وتحاذيها بلدات جمرين وبصرى وصماد في ريف درعا الشرقي حيث تنتشر مجموعات إرهابية ينضوي معظمها تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة الإرهابي.

ويشهد ريف السويداء الجنوبي المتاخم لريف درعا الشرقي هجمات إرهابية متكررة لتنظيم جبهة النصرة واعتداءات بالقذائف على الأهالي الآمنين في القرى المجاورة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency