الشريط الإخباري

مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة: واشنطن تدعم “حل الدولتين” لكنها تفكر في بدائل

واشنطن-سانا

أعلنت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي أن واشنطن “تدعم حل الدولتين” لكنها “تفكر في بدائل لإحراز تقدم من أجل تحقيق السلام” بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خالف أمس مواقف تقليدية تبنتها واشنطن وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك في البيت الأبيض مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو معتبرا أن “حل الدولتين” للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين “ليس السبيل الوحيد من أجل السلام” مانحا بذلك نتنياهو الموقف الذي يتمناه للهروب من استحقاق السلام بإقامة الدولة الفلسطينية.

وقالت هايلي للصحفيين اليوم في ختام اجتماع لمجلس الأمن الدولي “إننا ندعم بكل تأكيد حل الدولتين لكننا نفكر في بدائل أخرى” مكررة هذه الجملة ثلاث مرات ومن دون أن توضح ماهية هذه البدائل مضيفة “إن الأمم المتحدة تريد المساعدة في جمع الإسرائيليين والفلسطينيين إلى الطاولة لخوض محادثات بأسلوب جديد للقول.. حسنا ما الذي يمكننا الاتفاق عليه”.

وفي تأكيد جديد على انحياز السياسة الأمريكية السافر للكيان الصهيوني والتغطية على جرائمه عقبت هايلي على القرار الأممي الذي يطالب هذا الكيان بوقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة بالقول إنه “خطأ فادح”.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس دعا أمس إلى “عمل كل شيء” من أجل الحفاظ على حل الدولتين في إطار التسوية بين الإسرائيليين والفلسطينيين بينما أكدت الرئاسة الفلسطينية تمسكها بخيار “الدولتين” والقانون الدولي والشرعية الدولية وبما يضمن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency